الاردن ليس دبي يا نائل الكباريتي .. رحلات بحرية وتنقلات بالطائرة للضيوف ومندوبي الاعلام وتكلفة تزيد عن المليون دينار !!

خاص- بين ليلة وضحاها تحول الاردن  وتحديدا في منطقة العقبة إلى ما يشبه "الكرنفال" الخليجي ، حيث نشطت حركة الطيران من عمان إلى العقبة لنقل الوفود الاعلامية ووفود أخرى وصفها مراقبون بأنها من "عظام الرقبة" لرئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي الذي وجه مئات الدعوات لحضور افتتاح مهرجان العقبة السياحي الذي بدأت فعالياته اليوم !!

وأكدت مصادر متابعة بأن تكلفة استضافة مندوبي الإعلام بالاضافة إلى استضافة وفود أخرى تمت بعلاقة شخصية للكباريتي بلغت نحو مليون دينار، سيصار إلى تسجيلها على حساب عوائد منطقة العقبة الخاصة !!

ولفتت المصادر إلى أن برنامج الضيوف سيشمل على إقامة في فنادق الخمس نجوم ذات الكلفة الباهظة، مع وجبات طعام فاخرة ، ورحلات بحرية ، هذا بالاضافة الى ما قد تم تسريبه من دفع مكافآت بدل تغطية إعلامية بعشرات الالاف !!

وانتقدت الأوساط المشار إليها ذلك الإنفاق غير المبرر، والذي خصص بشأنه الكباريتي مبالغ طائلة اعتبرها المراقبون بأن خزينة الدولة أولى بها، في حين اعتبرتها أوساط شعبية في العقبة بأنها استلاب لعوائد مقدرات مدينتهم ، مشيرين بذات الصدد إلى أننا دولة محدودة الموارد والعوائد ولسنا في دبي أو دولة خليجية ، ولم يصار بعد لإلتحاق الاردن بمنظومة دول الخليج الموعودة !

وكشفت المصادر بأن البرنامج الذي أشرف عليه الكباريتي لاستضافة الوفود الاعلامية والشخصية المشار إليها تهدف إلى استقطابهم واسترضائهم بقصد "تلميع" نفسه في الاعلام المحلي والأجنبي !!

وأضافت ذات المصادر بأن الكباريتي وعد مندوبي الاعلام وضيوف مهرجانه بالكثير من الرفاهية والاستجمام المدفوع !

يشار إلى ان مهرجان العقبة السياحي لقي حالة من الرفض من قبل الاهالي هناك، حيث يجيء على حساب واقع مدينتهم التي لم توفق الجهات الرسمية في تطويره وخدمة واقع المدينة !