خيمة اعتصام لمتقاعدي شركة الاسمنت لافارج

اخبار البلد _ هدد العشرات من متقاعدي مصنع الاسمنت (لافارج) باغلاق مصنع الفحيص احتجاجا على ما وصفوه بـ " الاجحاف الواقع عليهم وحرمانهم من حقوقهم والمتمثلة في الحوافز وعدم العدالة باحتساب الاجر المعرف بالاتفاقية مثل مشاركة الشركة بصندوق التوفير وصندوق الضمان الاجتماعي وصندوق التكافل والتضامن, وعدم احتساب نسبة الارباح وبدل العطل الرسمية وعدم صرف ما قيمته 20 طن اسمنت والتي اقرت كحقوق مكتسبة " .
وقال المعتصمون في وقفه احتجاجية لهم امام ادارة مصنع الاسمنت
( لافارج) في منطقة الشميساني وسط عمان بأنه لم يبقى مسؤول الا وعرضوا عليه مشكلتهم ، مهددين ان اعتصامهم سيبقى قائما حتى الاستجابه لمطالبهم بعدما فشلوا في مفاوضاتهم مع ادارة الشركة والتي كان اخرها اجتماع عقد يوم الخميس قبل الماضي وضم وزير العمل ومدير مصنع الاسمنت ولم يسفر عنه اي نتيجة على حد قولهم .
وفي تطور لاحق أصدرت شركة (لافارج – الأردن ) ردا بخصوص الاعتصام أكدت فيه الناطق الرسمي باسم الشركة هناء عتيقة لـ"موقع الرأي الالكتروني" بان المعتصمين استلموا جميع مستحقاتهم المالية ووقعوا على مخالصات رسمية مع الشركة بتاريخ انتهاء خدماتهم عام 2001/2002 مبينة أن جميع المعتصمين تركوا عملهم طوعا بعد أن اخذوا تعويضات بما يقارب رواتب خمس سنوات .

 وقالت أن مطالب المعتصمين غير شرعية ولا تستند إلى أي أساس واقعي وقانوني علما أن إدارة الشركة حصلت في هذا الشأن على رأيين قانونيين .

وبينت عتيقة أن الشركة تؤكد على ضرورة تحكيم القانون في القضية كفيصل في الاعتصام لانه يعطل مصالح الشركة وله تأثير على مستقبل الاستثمار في الأردن على المدى البعيد مؤكدة على أن الشركة ملتزمة بالمسؤولية الأخلاقية اتجاه قضايا العمال العاملين في الشركة .