مجلس الوزراء يقر استحداث 18 - 25 بلدية جديدة

     - امي محاسنة وعماد السعايدة
قرر مجلس الوزراء مساء امس استحداث من 18 الى 25 بلدية جديدة, في معظم محافظات المملكة خاصة العاصمة والمفرق والكرك والطفيلة ومعان واربد وعجلون .
وقالت مصادر ان وزير البلديات حازم قشوع تكتم على اسماء البلديات المستحدثة, غير ان »العرب اليوم« تمكنت من الحصول على قائمة مبدئية باسماء بعض المحافظات التي سيشملها استحداث البلديات, وهي العاصمة حيث من المتوقع ان يشمل الاستحداث بلديات ناعور والموقر والجيزة, وفي المفرق ومحافظة الطفيلة والكرك ومعان واربد حيث من المؤكد انه سيتم فصل استحداث بلدية الحصن وفصلها عن اربد واستحداث بلديات في عجلون والبلقاء.
ومن بين البلديات المتوقع ان تعلن اليوم فصل  بلدية دير علا عن ابو عبيدة والشونة الجنوبية , وفي جرش استحداث بلدية النسيم »كفر خل/ بليلا« وبلدة قفقفا.
ويأتي هذا القرار قبيل بدء التسجيل في سجلات الناخبين للانتخابات البلدية الذي سيبدأ السبت المقبل.
وتوقعت مصادر ان يشمل قرار استحداث بلديات جديدة والغاء الدمج مع اخرى, بخمس مناطق كان تم ضمها لامانة عمان الكبرى في وقت سابق وهي سحاب والجيزة والموقر وام البساتين وحسبان.
قرار الحكومة باستحداث بلديات جديدة يعتبر الاول من نوعه بعد قرار حكومة علي ابو الراغب دمج البلديات من 399 بلدية الى 99 بلدية, حيث واجه القرار منذ ذلك الحين احتجاجات شعبية من المواطنين على تردي اوضاع الخدمات في بلدياتهم بعد عمليات الدمج.0