وزير النقل يزور «هيئة النقل» و«شركة المطارات» و«هيئة الطيران»

اخبار البلد-

 
التقى وزير النقل رئيس مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري خالد سيف امس الاحد، مدير عام الهيئة الدكتور بشار العمري ومدراء المديريات والوحدات والاقسام فيها، من اجل الاطلاع على سير العمل في مشاريع الهيئة وانجازاتها وكيفية سير مهام عملها وعلى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع.
واشار سيف الى مشروع انظمة النقل الذكية  (ITS ) باعتباره من المشاريع المهمة التي تشكل القاعدة التي ستنطلق منها اغلب مشاريع الهيئة، موضحا ان المشروع يشكل اهمية قصوى لدى الوزارة حيث سيتم احالة عطاء هذا المشروع في الايام القادمة ، بعد قيام الوزارة بإعادة النظر بالشروط المرجعية للعطاء لتصبح اكثر مرونة وبما يحقق الغاية من المشروع، وسيتم تنفيذ المشروع في المرحلة الاولى في محافظة جرش ومحافظة اربد ضمن مشروع النقل الحضري .
كما اطلع وزير النقل خلال اللقاء على انجازات الهيئة في مجال أتمته اجراءات نقل البضائع والتي وصل نسبة الانجاز فيها الى 80 بالمئة، مؤكدا ضرورة اهمية تطوير خدمة نقل البضائع بشكل دوري ومستمر، لما لهذا النمط من أهمية محلية واقليمية ودولية.
وشدد سيف على ضرورة توفير خطة شاملة لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات النقل وتوفير الخدمة بمستوى جيد للمواطنين، مثمنا جهود الهيئة فيما يتعلق مشروع أتمته المعاملات المتعلقة بنقل الركاب.
بدوره عرض مدير عام الهيئة اخر المستجدات بمشروع مراكز الانطلاق والوصول في المحافظات والذي وصل نسبة الانجاز فيه الى 80 بالمئة، مع استمرار العمل بمشروع مواقف التحميل والتنزيل في كافة المحافظات، الى جانب استعراض اخر المستجدات بمشروع النقل المدرسي.
كما  زار وزير النقل خالد وليد سيف مكتب دينار لتأجير السيارات السياحية والذي يقدم خدمة نقل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة منذ اكثر من ثلاثة اشهر حيث لاقت هذه الخدمة قبولا واسعا لدى هذه الفئة ويعمل المكتب على تجهيز الفانات خصيصا لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة .
وقال سيف بهذا الصدد ان هذه الخدمة النوعية التي يقدمها المكتب تعتبر نقلة نوعية وفريدة لخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مشددا على ضرورة دعم هذه الفئة بكل السبل المتاحة .
و قام وزير النقل خالد سيف بزيارة شركة المطارات الأردنية يوم امس الاول  حيث قدم الرئيس التنفيذي عرضاً عن الشركة وعن أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة وكذلك التحديات التي تواجهها، كما اطلع الوزير على المراحل التي تسير فيها الشركة بمشروع  ترخيص مطار عمان المدني مع الجهات المعنية،  بالإضافة إلى إطلاع على استثمارات الشركة في أراضيها ضمن محيط مطار الملكة علياء الدولي وكذلك الإجراءات التسويقية التي تقوم بها الشركة لاستقطاب مستثمرين لهذه الأراضي والتعاون الجاري مع هيئة الاستثمار الأردنية.
واطلع سيف على اخر المستجدات المتعلقة بمشروع استثمار مطار عمان المدني والذي سيتم طرح العطاء الخاص به بالتشارك بين القطاع العام والخاص خلال عام 2020 .و قام وزير النقل خالد سيف امس الاحد بزيارة هيئة تنظيم الطيران المدني واجتمع مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين ومدراء المديريات في الهيئة، واستمع الوزير لعرض تقديمي عن طبيعة عمل الهيئة ومهامها ومشاريعها الحالية والمستقبلية والاطر الناظمة لعمل الهيئة من اتفاقيات دولية وتشريعات وطنية.