الاتحاد السعودي في وضع جيد لبلوغ نصف النهائي

يبدو الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 في وضع جيد لبلوغ نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على كلوب سيول الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء متسلحا بفوز مريح 3-1 في جدة ذهابا.

ويلعب اليوم ايضا شونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 مع سيريزو اوساكا الياباني (الذهاب 3-4)، والاربعاء السد القطري مع سيباهان الايراني (صفر-1)، وذوب آهان الايراني مع سوون بلوينغز الكوري الجنوبي (1-1).

الاتحاد يسعى الى استعادة امجاده في البطولة التي توج بطلا لها مرتين وحل وصيفا عام 2009، والى اعادة اللقب الى منطقة غرب اسيا وتحديدا الى الفرق العربية التي احتكرت الالقاب الثلاثة الاولى اذ كان العين الاماراتي اول من دون اسمه في سجلات البطولة بحلتها الجديدة عام 2003.

انتزعت فرق شرق القارة المبادرة عقب ذلك عبر شونبوك (2006) واوراوا رد دايموندز الياباني (2007) ومواطنه غامبا اوساكا (2008)، ليعود الى اللقب الى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010).

ويحظى بطل دوري ابطال اسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للاندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الاول المقبل، بعد ان استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.

وكان الاتحاد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، امام بونيودكور الاوزبكي والوحدة الاماراتي وبيروزي الايراني، ثم اخرج غريمه ومواطنه الهلال من الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول بفوزه عليه 3-1.

اما سيول فتصدر المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة ايضا امام ناغويا غرامبوس الياباني والعين الاماراتي وهانغجو غرينتاون الصيني، قبل ان يطيح بكاشيما انتلرز الياباني في الدور الثاني بسهولة تامة بثلاثية نظيفة.

قدم الاتحاد عرضا مشوقا في مباراة الذهاب امام كلوب سيول تألق فيها الكويتي فهد العنزي، ومحمد نور العائد الى تشكيلة المنتخب بقيادة الهولندي فرانك رايكارد، ونايف هزازي والبرازيلي جيرالدو ويندل.

ويكفي الفريق السعودي التعادل بأي نتيجة لحجز بطاقته الى نصف النهائي، او الخسارة بفارق هدف.

وفي المباراة الثانية، ستكون مباراة شونبوك مع ضيفه سيريزو مثيرة قياسا على ما شهدته مواجهة الذهاب من عرض وفرص واهداف وصلت الى سبعة وحسمها الفريق الياباني بصعوبة 4-3.

الاهداف الكورية على ارض سيريزو قد تساعده كثيرا في التأهل، اذ يكفيه الفوز بنتيجة 1-صفر لحجز بطاقته، في حين سيحاول سيريزو العودة بالتعادل لمواصلة مشواره في البطولة.

تجدر الاشارة الى ان الفريقين تواجها ايضا في دور المجموعات من النسخة الحالية حيث حل سيريزو ثانيا في المجموعة السابعة خلف شونبوك، وفاز الفريق الياباني ذهابا في ملعبه 1-صفر ثم رد شونبوك في كوريا بالنتيجة ذاتها.

الفائز من شونبوك وسيريزو سيواجه في نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة لاتحاد وسيول.