الأردن يتسلم عبر الانتربول المطلوب شريف الحسن من بيروت ويدخله قفص العدالة بقضية بورصة جمع بالاحتيال 25 مليون دينار

موفق كمال-عمان- تمكنت مديرية الأمن العام، وعبر مكتب الانتربول في عمان، من القبض على المطلوب شريف الحسن، والمحكوم بعدة قضايا احتيال، بعد أن أوهم مواطنين أنه يستثمر أموالهم في البورصات العالمية، ولاذ بالفرار في تموز (يوليو) 2007 خارج البلاد، وفي ذمته قرابة 25 مليون دينار لمستثمرين وأقاربهم من بينهم شخصيات عامة ورجال دولة.
وأصدر المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام أمس بيانا، أوضح فيه ان بعثة أمنية من إدارة الشرطة العربية والدولية الأردنية (الانتربول) تسلمت أول من أمس أحد الأشخاص المطلوبين بعدد من القضايا، والصادر بحقه تعميم دولي بذلك من إحدى الدول العربية المجاورة، ومن المقرر ان يحال المتهم الحسن الى المدعي العام ليتم توقيفه، قبل ان تباشر المحاكم المختصة باعادة محاكمته وجاهيا.
مصادر أمنية، ألمحت أن الدولة التي ألقت القبض على الحسن هي (لبنان) دون أن تكشف المزيد من التفاصيل عن كيفية إجراءات القبض عليه. 
وكان مدعي عام عمان تلقى حينها عشرات الشكاوى بحق الحسن بتهمة الاحتيال، حيث تمت محاكمته غيابيا، فيما طالت القضية أصحاب شركة بورصة كان يتعامل معها الحسن.
وأصدرت محاكم البداية، عشرات القرارات التي تدين المتهم الحسن غيابيا بالحبس عدة سنوات على كل قضية أقيمت ضده من قبل المودعين، ومن بينها الحبس مدة عامين لاحتياله على شخص بمبلغ 361 ألف دينار.
المتهم الحسن كان يقوم بتوزيع أرباح بلغت على المستثمرين الذين كانوا يلتقون يومي الاثنين والأربعاء في مقهى في عمان لتقاضي أرباحهم منه، إلا انهم فوجئوا في يوم بفراره الحسن خارج البلاد، دون أن يكشف مصير أموالهم التي كان يحوزها.
وكان المراقب العام للشركات في وزارة الصناعة والتجارة، نفى حين حدوث هذه القضية أن تكون هناك شركة بورصة مسجلة باسم شريف الحسن، حسب ما كان يدعي لضحاياه، لكن أصابع الاتهام أشارت إلى وجود شركة أخرى