اتفاقية تحسم الخلاف بين «العربية لصناعة الأدوية» و«العاملين بالبترول والكيماويات»

اخبار البلد_ حسمت وزارة العمل الخلاف بين الشركة العربية لصناعة الادوية والنقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات من خلال الاتفاقية العمالية التي تم توقيعها بين الطرفين في مبنى الوزارة، برعاية وزير العمل د. محمود الكفاوين وبحضور امين عام الوزارة د. خليف الخوالدة.

وأكد الكفاوين وقوف الوزارة بكافة كوادرها وموظفيها جنبا الى جنب مع كافة الاطراف لحل وتسوية اي خلاف يقع بينها، منوها الى أهمية التفاوض الجماعي لحسم النزاعات بالطرق الودية وبالتراضي بخاصة في مجال تحقيق المطالب العمالية لتحقيق المنفعة العامة للعاملين بكافة شرائحهم.

ومن بين المطالب العمالية التي تم إدراجها ما يتعلق بشروط وظروف العمل للعاملين حرصا على التطوير والنهوض بالعمل وتنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

وسادت توقيع الاتفاقية روح إيجابية وعلاقات ودية على مدار المفاوضات بين الطرفين بتنسيق مباشر من مندوبة التوفيق في وزارة العمل/ قسم علاقات العمل ياسمين ابو هزيم لدعوة وتشجيع الطرفين على فتح قنوات الحوار المباشر بين طرفي النزاع.

ومن بين المكتسبات التي تم تحقيقها للعاملين حصولهم على عدة امتيازات من ضمنها راتب الخامس عشر، ورفع غلاء المعيشة بمقدار 25 دينارا شهريا، رفع بدل المواصلات الى 15 دينارا شهريا، تثبيت جميع العاملين بعقود محددة المدة وتوسيع قاعدة المنح الدراسية لأبناء العاملين في الشركة.