العقباويين يقودون ثورة ضد "البخيت" بعد اعلانه عن تأييده لاقامة كازينو في المحافظة

اخبار البلد - طارق خضراوي

 

رفض الشارع العقباوي بشكل قاطع بمواطنيه وسكانه ونوابه وممثليه ما تحدث به رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن عدم ممانعته لوجود "كازينو" في المدينة .

ومن اللحظة الاولى التي شاهد وسمع وقرأ ابناء المحافظة تصريحات البحيت خرج المواطنين العقباويين الى مواقع التواصل الاجتماعي ليعبروا عن سخطهم ورفضهم القاطع لاقامة او افتتاح كازينو في المدينة والتي اعتبرها واكدوا ان لها هوية اخلاقية واسلامية وانها مدينة المساجد والعلم ولنن يقبلوا باي شكل من الاشكال ان يقام كازينو فوق اراضي مدينتهم .

وخرج النائبان عن المحافظة محمد الرياطي وحازم المجالي بتصريحات عبر صفحتهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "واعلنا عن رفضهما وبكل قوة وصراحة لاقامة كازينو في المحافظة مشيران الى ان تصريحات البخيت كانت مفاجأة بالنسبة لهما .

ورأى عدد من ابناء المحافظة ان التبرير الذي صدر عن البخيت غير مقنع وليس مقبولاً ، مشددين على ضرورة المحافظة على هوية المدينة وعدم تدنيسها وتلويثها بالكازينو ، فيما رأى اخرون ان البخيت وضع نفسه في مواجهة مع الشارع العقباوي هو بالغنى ولم تكن فكرته او تصريحاته مقبولة او مرغوبة .


وقال م . نايف بخيت انه مع وجود كازينو في العقبة .

البخيت قال في حوار تلفزيوني مع قناة A ONE : انا اعرف حجم الاموال التي ينفقها اردنيون على كازينوهات في انحاء العالم ، فلماذا لا يكون هذا العائد الاقتصادي للوطن ، ضمن قوانين وانظمة تحكمه .

وتساءل البخيت : لو ان احد الاشخاص انشأ كازينو على متن باخرة في المياه الدولية ، فأين المشكلة ؟!