المؤشر يغلق على انخفاض طفيف وقطاع الخدمات الخاسر الأكبر

انخفض مؤشر بورصة عمان خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف ليغلق عند مستوى 2033.25 نقطة منخفضا  بنسبة  0.06% متأثرا بشكل رئيسي بانخفاض مؤشر قطاع الخدمات الخاسر الأكبر خلال الأسبوع الماضي .
القطاع المالي أغلق منخفضا بنسبة 0.18% متأثرا بشكل رئيسي بانخفاض مؤشر قطاع الخدمات المالية المتنوعة بنسبة 0.84% (الذي تأثر بشكل رئيسي بانخفاض أسهم كل من شركة شيركو للأوراق المالية و شركة المستثمرون العرب المتحدون و شركة الأردن الأولى للاستثمار  بنسبة 12% و 6.67% و4.55% على التوالي).
أما قطاع الصناعة الرابح الوحيد الأسبوع الماضي فأغلق مؤشره مرتفعا بنسبة 0.39% , متأثرا بشكل رئيسي بارتفاع مؤشر قطاع الصناعات الاستخراجية و التعدينية بنسبة 0.58% (الذي تأثر بشكل رئيسي بارتفاع سهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية بنسبة 2.7%).
قطاع الخدمات أكثر الخاسرين الأسبوع الماضي سجل بدوره انخفاضا بنسبة 0.54% ,متأثرا بانخفاض شبه جماعي للمؤشرات الفرعية لهذا القطاع حيث انخفض مؤشر كل من قطاع الخدمات الصحية و قطاع النقل و قطاع الإعلام و قطاع الخدمات التجارية بنسبة 4.29% و1.48% و0.89% و0.67% على التوالي) .
أما بالنسبة لحجم التداول فقد بلغ 49.2 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي مرتفعا بنسبة 13.9% بالمقارنة مع حجم تداول الأسبوع قبل الماضي ,ليرتفع بذلك معدل حجم التداول اليومي إلى 9.84 مليون دينار.و استحوذ القطاع المالي على ما نسبته 62.9% من حجم تداول السوق, ذهب ما يقارب 37.7% منها إلى قطاع البنوك حيث نشط سهم البنك العربي و استحوذ منفردا على ما نسبته 64.6% من تداولات قطاع البنوك .من ناحية أخرى استحوذ قطاع الصناعة على ما نسبته 12.2% من حجم تداول السوق ,ذهب ما يقارب 14.3% من هذه السيولة إلى قطاع الصناعات الكهربائية حيث نشط سهم شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية و الالكترونية و الثقيلة و استحوذ منفردا على ما نسبته 98.6% من تداولات قطاع الصناعات الكهربائية . قطاع الخدمات بدوره استحوذ على 24.9% من حجم السيولة الموجهة للسوق, ذهب ما يقارب 15.8% منها باتجاه قطاع الخدمات التجارية حيث نشط سهم شركة درويش الخليلي و أولاده و استحوذ منفردا على ما نسبته 44.7% من تداولات قطاع الخدمات التجارية.
ومن الأخبار الجديرة بالذكر الأسبوع الماضي
-صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تعيين محمد سعيد شاهين محافظا للبنك المركزي.وكان مجلس الوزراء قد وافق على قبول استقالة سيادة الشريف فارس شرف من منصبه كمحافظ للبنك المركزي الأسبوع الماضي .
تنويه
تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.
إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر موثوقة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.
لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.
شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال  عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.