وزير الصناعة والتجارة يشكل لجنة تحقيق في مخالفات مندوب مراقب الشركات في اجتماع بنك الاتحاد

 

أخبار البلد- خاص- علمت أخبار البلد بان وزير الصناعة والتجارة هاني الملقي قد شكل لجنة تحقيق عالية المستوى ضمت المستشار القانوني للوزارة وعدد من الأعضاء من دائرة مراقبة الشركات بالوزارة وذلك بالتحقيق في ملابسات الاجتماع غير العادي لبنك الاتحاد بعد ورود معلومات، هامة، من أكثر من مصدر، تؤكد وجود مخالفات  قانونية وإدارية خطيرة، ارتكبها، ونفذها مندوب مراقب الشركات الدكتور سامي  الخرابشة، الذي لم يتمكن من إدارة الاجتماع الذي جير لمصلحة طرف على حساب مصالح أخرى من المساهمين.

فيما علمت أخبار البلد بان الوزير الملقي قد أمر بوقف كافة القرارات الصادرة عن اجتماع اليوم الأحد لحين الانتهاء من عمل لجنة التحقيق التي ستتحقق في مخالفات تتعلق بقانون الشركات والية الاقتراع والتوصيات، ومخالفات إدارية وقانونية ارتكبها مندوب مراقب الشركات.

وكانت أخبار البلد قد نشرت الأحد عدة تقارير حول ما جرى في هذا الاجتماع الذي كاد أن يتسبب بأزمة طاحنة بين المساهمين الذي انقسموا إلى فريقين خصوصا بعد رفض مندوب مراقب الشركات تنفيذ القانون ، بخصوص ، عرض تمثيل أعضاء مجلس الإدارة وتحديدا موقفه من شركة سرت الليبية المملوكية للصندوق اليبي حيث قدم مراقب الشركات اجتهادا لاعلاقة له . بحقيقية القانون نصا كان او روحا.