الاتحاد الآسيوي يثبت مكان مباراة الوحدات ودهوك العراقي

ثبت امس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مكان مباراة الوحدات ودهوك العراقي في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد لتقام الاربعاء القادم على ملعب دهوك.
ذكر مصدر آسيوي موثوق أن تثبيت مكان المباراة جاء بعد تقديم ضمانات من الجانب العراقي للاتحاد الآسيوي حول الظروف الامنية التي لها علاقة بالموضوع، حيث كان الاتحاد الآسيوي قد طلب من النادي العراقي تقديم ضمانات بناءا على طلب الاتحاد الدولي لغايات اقامة المباريات في العراق، بعد احداث مباراة المنتخب الوطني ونظيره العراقي في اربيل مطلع الشهر الحالي في تصفيات كاس العالم بعد انقطاعات متكررة للكهرباء وتوقف المباراة بالاضافة الى بعض الاحداث بحسب مراقب المباراة، الامر الذي قرر بعدها الاتحاد الدولي وقف اقامة مباريات منتخبات العراق على ارضهم.
وطلب الاتحاد الآسيوي من الجهات العراقية الاستعجال في تقديم التقارير اللازمة، لتقوم عد ذلك ادارة النادي العراقي بالاجتماع مع محافظ دهوك وكتابة تعهد رسمي لضمان سلامة وفد نادي الوحدات والوفد الآسيوي المرافق من حيث طاقم التحكيم وكافة المشرفين الذين لهم علاقة بالمباراة المهمة وتسليمه للاتحاد العراقي الذي قام بدوره بارساله الى «الآسيوي» لتتم دراسته والموافقة عليه والابلاغ عن تثبيت موعد ومكان المباراة، وانطبق الامر على مباراة الفريق العراقي الآخر اربيل مع جايايورا الاندونيسي والتي ستقام على ملعب فرانسو الحريري حيث قامت ادارة النادي المضيف بتقديم ذات الضمانات.
وأوفد الاتحاد الآسيوي ايضا اضافة مسؤولا امنياً خاصا للمباراة لكتابة تقرير بكافة الشؤون التي سترافق المباراة وهو الماليزي هيرالال باهاوندي، الأمر الذي يعني ان «الآسيوي» يريد الاطمئنان على كافة تفاصيل اللقاءات التي تقام داخل الاراضي العراقية بشكل كامل رغم الضمانات المقدمة.
في ذات الاتجاه قال الناطق الاعلامي للوحدات خليل مبارك أن فريقه جاهز للسفر صباح غد الاحد «نسعى لتحقيق الظهور المناسب لبطل الكرة الأردنية في المحفل الآسيوي وثقتنا عالية بنجوم الفريق وتلقينا اشارات ان المباراة ستقام بنفس الموعد والمكان».
وكان الاتحاد الآسيوي سمى طاقم حكام بقيادة الاماراتي محمد الزرعوني لقيادة المباراة ويعاونه صالح المرزوقي وجاسم محمد وحمد عبدالله.
يذكر أن الوحدات تغلب على دهوك في مباراة الذهاب التي جرت على ستاد الملك عبدالله 5/1، وقطع نصف الطريق للوصول الى الدور نصف النهائي من البطولة.