حراك الجنوب : يا احرار يا احرار باعوا الاردن بالدولار".."باعوا العبدلي بالدولار .. باعوا الفوسفات بالدولار"..

رائد صبحي ومحمد الخوالدة-نفد العشرات من ابناء مدينة معان وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة للمطالبة بالإسراع بوتيرة الاصلاح السياسي ومحاربة الفساد ورفض التعديلات الدستورية وطالب المشاركون بوقف جميع التعاملات الساسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني بالاضافة الى طرد السفير الصهيوني والغاء اتفاقية وادي عربة وهتف المشاركون " رسالة من اهل معان يا يهودي يا جبان والله ما تشوف الامان" خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود" وتخلل الوقفة حرق العلم الاسرائيلي والتأكيد على رفض الوطن البديل
كما دان المشاركون موقف النواب من قوانين الاصلاح معتبرين مواقفهم مخيبة للأمال وواصفين اياهم بنواب الكازينوهات.

وفي الكرك  شارك جموع من منتسبي الحراك الشبابي والشعبي واللجان الشعبية والحركة الاسلامية في اعتصامين اقيما بعد صلاة الجمعة امام مبنى المحافظة في ضاحية المرج والثاني امام مقام الصحابي جعفر بن ابي طالب في المزار الجنوبي .

ففي اعتصام ضاحية المرج ردد المشاركون هتافات تركزت على ضرورة الاجراء الفوري للاصلاحات السياسية والاقتصادية والدستورية المطروحه ، اضافة إلى التنديد بالفساد والمفسدين والمطالبة بمحاكمتهم امام المحاكم المدنية ، فيما هاجموا النواب واتهموهم بالتخاذل وطالبوا برحيلهم ورحيل الحكومة ، كذلك هتفوا لعروبة فلسطين وبطرد السفير واغلاق السفارة الاسرائيلية في الأردن .

وقد صدر عن المشاركين في الاعتصام بيان ندد بالحكومة وانتقد ادائها ، كما وصفوا التعديلات الدستورية بانها لم ترق لادنى طموحات الشعب الاردني ليكون سيد نفسه ومصدر السلطات .

ومن هتافات المشاركين في الاعتصام : الرابية بدها تطهير من السفارة والسفير و يا نواب يا نواب "الممعوطين" عدلي 53 وعدلي 36 ويا حكومة التطبيع هذى الأردن مش للبيع ومين قال الشعب مات، الشعب مصدر سلطات .

اما في المزار الجنوبي فقد تحول الاعتصام إلى مهرجان خطابي تحدث فيه كل من د. حكمت القطاونه من اللجان الشعبية وعثمان القراله من الحركة الاسلامية مطالبين بالاستجابة لمطالب التغيير والاصلاح التي قالوا انها تفرض ذاتها ، متهمين الحكومة بالتخاذل وعدم الرغبة في الاصلاح لخدمة مصالح فئات محدوده من المتنفذينعلى حد وصفهم ، كما طالبوا بسرعة كشف تفصيلات قضايا الفساد المعلن عنها والعمل على الفوري على محاكمة مقترفيها ، كما تحدث ابراهيم عقل ممثلا لسائقي الشاحنات المعتصمين في العقبة بخصوص مطالبهم من وزارة النقل .

فيما ردد المشاركون في الاعتصام هتافات ابرزها : بدنا نحاسب كل مسؤول و لالجان ولاحوار الشعب هو الخيار .

وفي محافظة الطفيلة انطلقت مسيرة من امام مسجد الطفيلة الكبير في وسط المدينة باتجاه مبنى دار المحافظة في الجمعة التي أسموه ب "السيادة الوطنية" بدعوة من لجنة أحرار الطفيلة.

وأكد المشاركون على ضرورة الاسراع في تنفيذ المطالب الإصلاحية ومكافحة الفساد ، وهتف المشاركون في الاعتصام : "الاردن حرة حرة .. وبقلوبنا تبقي درة" ،،" الموت ولا المذلة " ،، "لا تغيير ولا تبديل ،، وطنا مو بديل " .

وفي لواء ذيبان انطلقت مسيرة عقب صلاة ظهر الجمعة للمطالبة بإصلاحات سياسية شاملة اطلقوا عليها اسم "ذيبان .. لن تصمت" حيث شارك عدد من أبناء اللواء في المسيرة التي نظمتها لجنة شباب لواء ذيبان.

وردد المشاركون الهاتفات التالية : "اعتصام اعتصام حتى اصلاح النظام" .."لا تراجع لا استسلام حتى اصلاح النظام" .."اصرخ اصرخ با على صوت بوجه الفاسد حتى يموت".."يا احرار يا احرار باعوا الاردن بالدولار".."باعوا العبدلي بالدولار .. باعوا الفوسفات بالدولار"..