الامن يمنع شباب اليسار ومقاومة التطبيع من الوصول للسفارة الاسرائيلية ومسيرات من الكالوتي تطالب بالغاء معاهدة عربة

اخبار البلد : نفذت الحركة الإسلامية إعتصاماً أمام مسجد حي نزال الكبير بعد صلاة ظهر الجمعة مطالبين الإسراع بالإصلاحات السياسية محددين هدفهم بتعديل الدستور بما يسمح قيام حكومات برلمانية .

وانتقد المعتصمون في وقفتهم الاحتجاجية تحت شعار "ضد الظلم والفساد" زيادة النواب لصلاحية محكمة أمن الدولة بإضافة (تزييف العملة) بعد أن حصرتها الحكومة في مشروع التعديل الدستوري بأربع جرائم هي ( الخيانة والتجسس والإرهاب وجرائم المخدرات".

وفي الرابية ،، اعتصم العشرات في محيط مبنى السفارة الاسرائيلية في عمان ، ورددوا هتافات عقب خروجهم من صلاة الظهر في مسجد الكالوتي ضد إسرائيل مطالبين بإلغاء معاهدة السلام .

ومنعت قوى الأمن شبان حركة اليسار الاجتماعي ولجنة مقاومة التطبيع المنظمين للإعتصام من التوجه الى مبنى السفارة الاسرائيلية للمطالبة باغلاقها وطرد البعثة الدبلوماسية كاملة من عمان وعلى رأسها السفير .

وهتف المتظاهرون : "الشعب يريد اسقاط السفارة " .."الشعب يريد تحرير الرابية".. "الشعب يريد اسقاط وادي عربة"...." بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" .."عائدون عائدون .. يا اولاد صهيون" .. "لا سفارة صهيونية على ارض اردنية" .." من عمان للجليل ما بدنا وطن بديل".."تسقط وادي عربة تسقط ولتحيا البندقية" .."أوعى ترجع يا سفير" .." بدنا نغرق اسرائيل لا للوطن البديل"..

وفي شارع الجامعة شمالي عمان نظم نشطاء مسيرة باتجاه مبنى الامم المتحدة مطالبين بالاعتراف بالدولة الفلسطينية .