رسالة الى عمار غرايبة .. احذر شركة الناصر والحاويات الكهربائية المقلدة

 

خاص- في سلسلة الفساد المبرمج الذي يتم فرضه على مؤسسات الدولة الرسمية للحيتان والمتنفذين، أكد مصدر مطلع لـ "أخبار البلد" ، عن قيام امانة عمان بطرح عطاء لتوريد (4) حاويات كهربائية صناعة ألمانية، حيث تم ارساء العطاء على شركة "الناصر" التي تأخرت في عملية تسليمها للحاويات عما هو متفق عليه  كما في بنود العطاء مدة خمسة أشهر، وتم بعد ذلك تسليم الحاويات من قبلها .

وأوضح المصدر انه وبعد استلام اللجنة الفنية المشكّلة لاستلام الحاويات المذكورة، تبين عدم مطابقتها للمواصفات الواردة في بنود العطاء، ما استدعى اللجنة لرفضها بسبب ذلك.

اللافت في القضية المطروحة، بأنه تبين وبحسب المصدر قيام شركة الناصر بتلاعب غير قانوني قامت بموجبه بشراء حاوية واحدة فقط من دولة المنشأ، وقامت بتصنيع الحاويات الثلاث الآخرى في الاردن حيث اشترت القطع اللازمة وصنعت الحاويات المذكورة "تقليدا" للحاوية الأصلية، إلا ان اللجنة الفنية استطاعت ان تكتشف عملية التصنيع وأوقفت الصفقة ورفضت استلامها !

المصدر أكد بأن شركة "الناصر" بدأت بممارسة نفوذها وعلاقاتها في امانة عمان للضغط باتجاه تنحية اللجنة التي رفضت استلام الجاويات، وذلك بقصد تشكيل لجنة "موالية ومتواطئة" ليتم تمرير الحاويات المغشوشة على انها حاويات اصلية، لتقوم الامانة بالوقوع ضحية عمل احتيالي تدفع بموجبه أضعافا مضاعفة للسعر الحقيقي !!

 

وحذر متابعون للقضية أعلاه عمار الغرايبة رئيس لجنة امانة عمان، وأصحاب القرار فيها من مخطط الشركة المذكورة، حيث كشف المصدر بأن أمانة عمان اصبح لديها معلومات مستوفاة عن مخطط الشركة، الا ان ما تؤكده اوراق ملف عطاء الحاويات يتضمن شروحات تؤكد على مخالفات واضحة وصريحة لعدم مطابقتها لمواصفات العطاء.. فهل سيمر مخطط شركة "الناصر" ويتم دفع مئات الالف زورا وبهتانا من المال العام إلى جيوب حيتان لا يشبعون !!