مستشفى يرفض استقبال مواطن معرض لبتر ساقه قبل دفع التأمين .

فارس القرعاوي – رفضت مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي تقديم خدماتها لحالة دهس كان ضحيتها شاب عشريني تعرض لكسور شديدة و رضوض وفق ما ذكر ذووه.

و أوضح حسين الشرعة والد المصاب "محمد" أن ابنه تعرض لحادث دهس ليل الأربعاء الماضي نقل على إثره إلى مستشفى الملك المؤسس، حيث طلبت المستشفى مبلغ 1000 دينار نقدا بالاضافة لشيك بنكي بقيمة 4 آلاف، مضيفا أنه و نظرا لتأخر الوقت تمكنوا من تأمين مبلغ 1000 دينار، إلا أن المستشفى رفضت قبول المبلغ رغم توقيعهم لشيك تأمين آخر بقيمة 4 آلاف دينار، مما اضطرهم لتأخير إجراء عملية جراحية لقدمه اليسرى أوصى بها الطبيب لنحو 16 ساعة.

و أكد المصاب "محمد" أن إدارة المستشفى هددته بإحضار الشرطة و طرده من المستشفى بعد أن اخذ يصرخ من شدة الألم، مهددا بدوره باللجوء للقضاء في حال خسر ساقه، لا سيما نتيجة مخاوف طبية من أن تأخير إجراء العملية سيزيد من احتمالات بترها، مستغربا كيف لا يكفي إدارة المستشفى أن يرهن المريض نفسه بالإضافة لمبلغ الألف دينار لا يكفي لتلقيه العلاج.

و اشار الشرعة إلى أن هذه المستشفى قد بني على أرض الرمثا التي استملكتها الحكومة من العشائر في حين ترفض إدارة المستشفى استقبالهم حتى في الحالات الطارئة ، معلنا أسفه الشديد أن تحدث مثل الحالات اللانسانية في المملكة الأردنية.

من جانبه أكد مدير عام المستشفى د. زياد الناصر أن المستشفى تعالج الحالات الطارئة بغض النظر عن النقود وبعد استقرار وضع المريض يخيره بعد عرض التكلفة عليه في دخول المستشفى أو المغادرة إلى مستشفى آخر .