مسؤول اسرائيلي : الضفة الغربية وغزة محافظتين "اردنيتين" جديدتين..!

اخبار البلد _ دعا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق الجنرال عوزي ديان إلى حل إقليمي للمشكلة الفلسطينية عن طريق إنشاء الدولة الأردنية الهاشمية الفلسطينية الموحدة وذلك في ظل توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة للاعتراف بدولتهم.
ووفق صحيفة القدس العربي السبت فان الجنرال ديان المقرب جدا من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في كلمة القاها في المعهد الدولي لمكافحة 'الارهاب' ان اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية يعني نهاية اتفاق اوسلو والسلام وعليه فان الاردن هو الدولة الفلسطينية وغزة والضفة ستكونان محافظات تابعة للدولة الاردنية الجديدة.
وذكرت مصادر اسرائيلية بأن احد الحاضرين لذلك اللقاء كان ديبلوماسيا اردنيا نقل ما طالب به ديان الى عمان مما اثار غضب جلالة الملك عبد الله الثاني الذي عاد الاسبوع الماضي التأكيد على ان الاردن لن يكون بديلا للفلسطينيين.
وكان ديان قد القى محاضرة في النادي التجاري الصناعي في تل أبيب في اذار الماضي قال فيها "نظرًا إلى عدم اليقين في المنطقة، فإنه يتعين على إسرائيل أن تأخذ زمام المبادرة في العمليات التي تخدم مصالحها، لدفع عجلة الحل الإقليمي التي من شأنها خلق نظام مشترك يشمل المملكة الأردنية الهاشمية والفلسطينيين التي ستحكم أيضا الأجزاء الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بوصفه مفتاح الحل الاستراتيجي للمنطقة".
وقال "يتعين على إسرائيل الحفاظ على السيادة الكاملة في القدس الموحد وعدم السماح بحق العودة والحفاظ على السيطرة الكاملة على وادي الأردن بأسره بوصفه الحدود الشرقية لإسرائيل".