رقص

 

 أمس التقيت صديقي (فايز) وأخبرني بأن عرسه الشهر القادم ، وأنه سيتصل بي ليذكرني وقد أصر علي بالحضور ، لكنه بدا لي على غير عادته ، بدا متوترا وخائفا فصارحني عندما سألته بالسبب .

 

أخبرني بأنه سيقيم عرسه في احدى صالات الأفراح في عمان ، لكون العروس سكان عمان ، ومن ضمن فقرات العرس هناك رقصة العرسان (السلو) وهو متوتر لهذا السبب .

 

(فايز) جاء من منطقة نائية في الجنوب لا تعرف من الرقص سوى (الهجيني) أما (السلو) فقد تعده (مسخرة) أو فعل منافي للحياء ، لكن العروس تصر على هذه الرقصة بالذات على حد قوله .

 

بصراحة ضحكت من أعماقي ، فأنا قد أتخيل (فايز) بأي شكل من الأشكال أما أن أتخيله يرقص (سلو) فهذا أمر مستبعد ومستهجن ، بصراحة لو رأيته أنا لقلت (رقصه طلق) ، فما حال أقاربه ... ترى ماذا سيقولون ؟!

 

أنا سأحضر عرس (فايز) طبعا ، وسأطلب من الحضور وخاصة أقاربه أن يعذروه ويسامحوه ، لا بل ويشجعوه ويهتفوا له أثناء أداء الرقصة (بعفيه يالنشمي) ، ( الله انت حيك) ، وسأطلب منهم حقا ان يعذروه في ليلة العمر .

   

فيكفي أنه لا يرقص على أحلامنا وآمالنا ، يكفي أنه لا يرقص على جراحنا وعلى أنغام فقرنا ولا يتمايل على دقة أوجاعنا .... مثل غيره .

 

 

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com