هيئة الاوراق المالية تبرر تحذيرها لشركات الوساطة المالية من الشيكات المزورة ..(تفاصيل)

اخبار البلد - طارق خضراوي 

 

كشف عضو مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية المفوض مازن الوظائفي عن مبررات واسباب نشر الهيئة لافصاح حذرت فيه اعضاء بورصة عمان وشركات الوساطة المالية بضرورة اخذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية انفسهم وشركاتهم من الوقوع في عمليات الاحتيال والنصب من خلال قيام بعض المتعاملين بتزوير الشيكات الصادرة عن شركات الوساطة المالية.

وقال الوظائفي في تصريح لـ"اخبار البلد"، اليوم الاربعاء ، ان هناك شكوك لدى الهيئة بقيام احد المتعاملين مع شركات الوساطة المالية بتزوير شيك صادر عن احدى هذه الشركات، الامر الذي دفع الهيئة لتحذير الشركات في الافصاح الذي نشرته .

واكد المفوض الوظائفي ان التعميم يهدف الى قيام الشركات باتخاذ اجراءات للحفاظ على الشيكات الخاصة بها والامن المعلوماتي ، لتقليل احتمالية تعرضها لعمليات تزوير او غش وخداع.

واشار الى ان مهمة الهيئة حماية المتعاملين وشركات الخدمات المالية وشركات الوساطة المالية وهي جزء من الجهود التي تقدمها الهيئة لحماية المستثمر واموال المواطنين وشركات الوساطة والخدمات المالية.

 
واكد المفوض الوظائفي ان ارتكاب اي مخالفة لقانون الهيئة يعرض صاحبها لعقوبات قانونية، وذلك بعد التحقيق والتحقق من المخالفة حيث تمتلك الهيئة صلاحيات بمعاقبة المخالفين بالغرامات والتي قد تصل الى (100) الف دينار او سحب الرخص او منع التداول وقد تصل الى تحويل المخالفة للمحكمة والتي قد تصل عقوبتها الى ثلاثة سنوات.