الحاج توفيق : أعلان حجم الاضرار لتجار طبربور ... قريبا

اخبار البلد

 

أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ، أن الغرفة بدات بحصر اضرار تجار منطقة طارق والبالغ عددهم 300 تاجر ، للمطالبة رسميا بتعويضهم من قبل الامانة .

وبين الحاج توفيق الى "الرأي" ، أن نتائج الاضرار سيتم الاعلان عنها قريبا ، وفق دراسة تحصر كافة الاضرار لتجار ومالكين وخدمات جراء التحويلات والاغلاقات التي حدثت في منطقة طبربور "طارق " ، مشيرا الى ان الغرفة لن تتنازل او تتراجع عن تعويضهم بطريقه عادلة تسأهم في تخفيف المعاناه التي يتعرضون لها والتي ستمتد الى فترات طويلة تصل الى عامين تقريبا .

وأضاف الحاج توفيق ان للجنة شكلت من قبل التجار في المنطقة تعمل على تزويد الغرفة في كافة المعلومات وبحسب القطاعات للخروج بدراسة دقيقة لتقديمها للحكومة والامانة بشكل خاص ، مبينا ان الامانه ابدت خلال الفترة الماضية تعاون كبير مع الغرفة للوصول الى حلول تسأهم في تخفيف حده الخسائر التي ستتعرض لها القطاعات التجارية المحيطة في المنطقة .

وكانت الامانة قد اعلنت مطلع الشهر الحالي عن البدء بتنفيذ أعمال تقاطع طارق، وأعمال الباص سريع التردد، ضمن مرحلة شارع الشهيد والأمير حمزة وشارع الاستقلال والذي تسبب بإغلاق تقاطع طارق إغلاقا كليا، وإجراء عدد من التحويلات التي الحقت الاضرار في تجار والمالكين في المنطقة المحيطة وتعرضهم للخسائر فادحة لاستمرار اعمال المشروع لمدة عامين كاملين ما دفعهم الى تقديم شكاوي لدى ممثلين القطاع التجاري والمتمثلة بغرفة تجارة عمان التي قدرت مصادر فيها وصول الخسائر الى عشرات الملايين اذا لم تجد الامانه حلول تسأهم في تقليل الخسائر .

يشار الى ان غرفة تجارة عمان تتابع حاليا تعويضات تجار وسط البلد الذين تعرضوا الى سيول خلال مؤسم الشتاء الماضي ما تسبب في خسائر لهم قدرت بـ 6 مليون دينار تقريبا ، بالاضافة الى ما تعرض له تجار طبربور منطقة طارق الشارع الرئيسي .