القابضة الكويتية تستثمر في المجال البيئي بالمملكة برأسمال يبلغ2.8 مليون دولار

 


 



أعلنت شركة استدامة القابضة الكويتية عن تأسيس شركة تابعة لها في الاردن برأسمال يصل الى 8ر2 مليون دولار في مجال الاستثمار البيئي.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة استدامة الكويت خالد محمد المطوع في بيان صحافي امس ان الشركة الجديدة ستقوم بكافة الأعمال الاستشارية والتي تشمل تصميم المشروعات والمنشآت المتخصصة في حلول ادارة واعادة تدوير النفايات وتوليد الطاقة البديلة.

وتوقع أن يتجاوز حجم أعمال استدامة الأردن مليوني دينار أردني وبما يعادل نحو 8ر2 مليون دولار في العام الأول الذي ستدخل فيه الشركة في تنفيذ أول مشاريعها في المملكة.

واكد أن المشروعات البيئية بما ينتج عنها من منافع ضخمة ومتنوعة على البيئة والاقتصاد والمجتمع بشكل عام وبما تمثله من قيمة مضافة هائلة أصبحت تحظى باهتمام بالغ من قبل عدد من الحكومات في المنطقة أسوة بما يتم في العديد من الدول المتقدمة.

وأشار المطوع الى أن هذا الاهتمام الواضح من قبل المسؤولين في الاردن الى جانب الحلول المتطورة التي تنفرد بتقديمها الشركة كانت وراء قيامها بدخول السوق الأردني.

وأوضح أن الشركة ستسعى لمواصلة نشاطها ونموها في العديد من الأسواق الاقليمية الواعدة عبر ادارة النفايات الصلبة والسائلة والخطرة بأنواعها وخصوصا الطبية والكيماوية التي تحتاج الى تقنيات متطورة وآمنة لمعالجتها بطرق أفضل من الطرق الحالية وتضمن الحفاظ على البيئة وفق الاتفاقيات الدولية.

وذكر المطوع أن الشركة تسعى كذلك لتقديم الاستشارات للحكومات بشأن تدوير النفايات والطاقة البديلة، وكذلك تقديم الحلول المناسبة للمشاكل البيئية بأنواعها وخصوصا مع تزايد الاهتمام بتطبيق قيم المسؤولية الاجتماعية والحفاظ على البيئة والمجتمع.

يذكر ان شركة استدامة تقدم الحلول البيئية والمشاريع الصناعية في الكويت والمنطقة كما دخلت خلال فترة وجيزة من بداية عملها في حزيران 2010 في العديد من المشروعات في الكويت وخارجها.