(ستاندرد تشارترد) يمول صفقة استحواذ EMPH العالمية على (فيزا الأردن)


أعلن بنك ستاندرد تشارترد توقيع اتفاقية   مع شركةEMPH  ،  احدى شركات اكتيسACTIS   العالمية  في مجال الاستثمار المباشر في الاسواق الناشئة  وذلك  للاستحواذ على شركة فيزا الاردن لخدمات البطاقات.   كما قام بنك ستانردرد تشارترد بادارة  الحساب الوسيط بين EMP  والمساهمين في شركة فيزا الادرن لتنفيذ الصفقة .
وتأتي هذه الخطوة  بهدف توسعة نطاق التعاون بين بنك ستاندرد تشارترد  و شركة (EMPH) لتمكينها  من تحقيق التحول الجذري فى سلوك المستهلكين والمنشآت التجارية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من المعاملات النقدية إلى  البطاقات والمدفوعات الإلكترونية.
وقال احمد ابو عيدة  المدير الاقليمي  لبنك ستاندرد تشارترد الاردن   ان هذه الخطوة تأتي تماشيا مع  خطة البنك ونتيجة الثقة فى نمو قطاع المدفوعات الإلكترونية فى الأردن، حيث ما زال مستوى إستخدام الدفع الإلكترونى فى الأردن أقل من الدول الناشئة الآخرى، بالرغم من نجاح الأردن فى تأسيس بنية تحتية ممتازة  فى مجال المدفوعات الإلكترونية» . واضاف  ان  اغلب الاردنيين يملكون بطاقات ائتمان او خصم ،  ولكن ما  زال الإستخدام محدوداً نسبياً مقارنة بالمعاملات النقدية»
واعتبر ابو عيدة ان  ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي تجسيدا  لمجموعة من القيم  التي يعكسها شعار البنك  « هنا دائما للافضل «  واضاف  ان بنك ستاندرد تشارترد اليوم يدعم اهم عمليات الاستثمار الاجنبي والتي تاتي لتاكيد الثقة باداء الاقتصاد الاردني بشكل عام ، وللتركيز على متانة وسلامة الجهاز المصرفي بشكل خاص مشيرا الى اهمية ترويج الاردن كمركز مالي رائد في المنطقة».  
ومن جهته ، اعرب  فاسكن اجميان ،  مدير الخدمات المصرفية للشركات الكبرى
في بنك ستاندرد تشارترد الاردن،   عن ثقته بان هذه الاتفاقية تأتي تنفيذا لتوجهات البنك  وحرصه على  ان نكون شركاء استراتيجيين من خلال بناء  علاقات طويلة الامد مع شركائنا و تقديم منتجات وخدمات متميزة وجديدة لهم لتلبية احتياجتهم وبما يدعم ويحقق لهم النمو في اعمالهم وضمن افضل معايير الجودة . واشاد بالشراكة القائمة بين البنك وشركة اكتيس والتي تعود لعام 2003.
وقال ريك فيليبس الشريك فى آكتيس ان عقد هذه الصفقة ياتي شاهدا على النجاح الذي حققته  البنوك الاردنية المالكة لشركة فيزا الاردن لخدمات البطاقات. وايمانا منهم بضرورة النمو والتوسع في الخدمات المقدمة وبنفس الجودة  فقد اختاروا EMPH  كخبير موثوق في مجال المدفوعات الالكترونية . وقد قام بنك ستاندرد بتقديم الدعم الكبير لاتمام هذه الصفقة وسيستمر في دعم اعمال اكتيس في الاسواق الناشئة .
 وصرح بول ادواردز ، الرئيس التنفيذي لشركة      EMPH  ان رؤيتنا ان  تكون EMPH الشركة الرائدة فى مجال الدفع الإلكترونى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال استراتيجية  تهدف الى تحقيق النمو . و قال اننا نرغب في تقديم خدمات ذات جودة عالية للبنوك  تلبي احتياجات عملاءئهم المتزايدة  في المنطقة. واضاف ان هذه الاتفاقية توسع افاق التعاون والرقعة الجغرافية التي تعمل شركة EMPH  ضمنها.