الضريبة: 75% من المؤسسات الحكومية غير متعاونة بتزويد معلومات موظفيها لتقديم الدعم

اخبار البلد

 
شكت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من أن معظم المؤسسات الحكومية غير متعاونة مع الدائرة بخصوص تزويدها بمعلومات موظفيها من أجل تقديم الدعم النقدي.

وقال مساعد مدير عام الدائرة موسى الطراونة في تصريح ان 75% من المؤسسات الحكومية غير متعاونة في هذا الخصوص ما يسبب ارباكا بالعمل وتأخير الدعم النقدي لمستحقيه من الموظفين.

وشدد الطراونة على ضرورة ان تزود المؤسسات الدائرة بمعلومات موظفيها المتضمنة اسماءهم الكاملة ومقدار المبالغ الحاصلين عليها في العام الماضي ليتسنى لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات استخلاص استحقاقاتهم من الدعم النقدي.

ووجه مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي كتبا الى المؤسسات الحكومية من وزارات ودوائر تابعة لها وجامعات وبلديات، مطالبا بالتعاون وضرورة الاسراع بتقديم المعلومات المطلوبة بخصوص موظفيها.

وطلبت الدائرة من المدراء الماليين في الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والوحدات الحكومية بما فيها الجامعات الرسمية والبلديات تزويدها بقوائم تتضمن الأسماء الرباعية والارقام الوطنية للعاملين فيها واجمالي دخولهم السنوية شاملة كافة العلاوت والاضافات والمكافآت واية مزايا مالية تم دفعها خلال عام 2018 وتسمية ضابط ارتباط لهذه الغاية وذلك تمهيدا لصرف الدعم النقدي لهم.

وشددت الدائرة على سرعة تزويدها بهذه القوائم لتمكينها من ايصال الدعم لجميع الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية.