الأمانة: انخفاض فاتورة إنارة الشوارع الشهرية بمقدار 45 ألف دينار

اخبار البلد - قال مدير دائرة هندسة المرور المهندس محمد رحاحلة إن قيمة الفاتورة الشهرية لإنارة الشوارع في العاصمة انخفضت بمقدار 45 ألف دينار شهريا بحدود نصف مليون دينار سنويا نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الامانة بتخفيض مستوى استهلاك الطاقة.
وأشار رحاحلة إلى أن الامانة كانت قد أعدت خطة لتنفيذ مشاريع ترشيد الطاقة تمثلت في تخفيف شدة الإنارة في بعض الشوارع داخل حدود الأمانة التي تشهد حركة مرور ضعيفة في ساعات ما بعد منتصف الليل كتخفيف عدد اللمبات المضاءة.
ولغايات ترشيد الطاقة قال المهندس رحاحلة إن الأمانة عملت على توحيد وحدات الإنارة في الشوارع السكنية والتي عرضها يتراوح ما بين 6 إلى 12 مترا بمصابيح صوديوم 70 بنسبة 30 بالمئة لافتا إلى أن قيمة الفاتورة التي تدفعها أمانة عمان سنويا لإنارة الشوارع ضمن حدودها 6ر4 مليون دينار.
وتواصل أمانة عمان العمل على استبدال رؤوس الإشارات الضوئية بأخرى تعمل وفق نظام ليد (LED) وهوعبارة عن استخدام "الديودات" المشعة للضوء وفقا للرحاحلة، موضحا "ان الأمانة عملت لغاية الآن على استبدال ما نسبته 80 بالمائة من الإشارات الضوئية في العاصمة والتي يصل عددها نحو 136 إشارة ".
وبين المهندس رحاحلة أن نظام ليد يتميز بتوفير الطاقة وطول العمر التشغيلي المقدر والذي سيسهم في التقليل من عملية الصيانة الدورية للإشارات الضوئية وعدم تأثرها بأشعة الشمس فضلا عن وضوح الإنارة ليلا ونهارا.