حراسات مشددة على سفارة سوريا بعمان

اخبار البلد  - طوقت قوات الأمن ليل أمس محيط السفارة السورية في عبدون، وفرضت حراسات مشددة على مداخلها، تزامناً مع إحياء آلاف الأردنيين ونشطاء من الجالية السورية؛ ليلة القدر قريباً من مبناها.
وقال مصدر أمني لـ"السبيل" فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن تعزيزات أمنية اتخذت تحسباً لأي محاولة اقتحام لمبنى السفارة من قبل المصلين، الذين أطلقوا على فعاليتهم "ليلة الاستبشار بسقوط بشار".
واحتشدت عائلات أردنية وسورية على بعد أمتار من السفارة للمرة الثامنة خلال شهر رمضان، بحضور قيادات الهيئة الأردنية "لنصرة الشعب السوري" التي يرأسها رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي علي أبو السكر، ويشترك في عضويتها المئات من السياسيين والكتاب والصحفيين والمثقفين، متضرعين بالصلاة والدعاء أن يسقط الرئيس السوري بشار الأسد، وأن تحقن دماء المتظاهرين في المدن السورية.
وتعيش سوريا منذ 15 آذار الماضي احتجاجات شعبية متزايدة؛ للمطالبة بالحرية وإسقاط النظام.
الفعالية التي استمرت حتى الثالثة من صباح السبت، تحدث فيها عدد من الناشطين، مطالبين الحكومة بطرد سفير النظام السوري، وقطع العلاقات مع دمشق.
وبرزت خلال الاعتصام فقرات وهتافات عبّرت عن المدن السورية، لا سيما حمص التي أعاد أبناؤها المقيمون بعمان ترديد الهتافات المطالبة بإسقاط النظام. كما شارك في تلاوة القرآن والأدعية منشدون من سوريا والعراق والكويت.