المنتخب الوطني يستأنف تدريباته بصفوف مكتملة

المنتخب الوطني يستأنف تدريباته بصفوف مكتملة



بعد قرار «فيفا».. مباراة «النشامى» في أربيل عند الخامسة مساءً

عمان - محمد العياصرة - استأنف الليلة قبل الماضية المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته استعداداً لمواجهة العراق في الثاني من الشهر المقبل بمدينة اربيل في افتتاح منافسات الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم (2014).
وشهد ستاد البترا عودة تدريبات النشامى بقيادة المدير الفني عدنان حمد عقب انجاز الاختبار الودي الاول بلقاء المنتخب التونسي الاثنين الماضي والذي انتهى بالتعادل (3/3)، حيث بات المنتخب ينتظر البروفة التحضيرية الاخيرة بمواجهة اندونيسيا بعد غد على ستاد عمان قبيل السفر الى العراق نهاية الشهر الجاري.
واشتملت تدريبات امس الاول على تقسيم المنتخب الى جزئين، الاول ضم اللاعبين الذين شاركوا في مباراة تونس وخضعوا الى تمارين خفيفة، في حين اكمل القسم الثاني وجبة تدريبية كاملة تنوعت في الجانبين البدني والفني، فيما تدرب اللاعب خليل بني عطية بشكل منفرد بعد الاصابة التي حرمته من اكمال الدقائق الاخيرة امام تونس، حيث يخضع حالياً لتأهيل بدني تحت اشراف الطاقم الطبي للمنتخب للتخلص من اثار الاصابة خاصة وان المدير الفني يضع اللاعب خياراً اساسياً لاشغال مركز الظهير الايمن بحسب جاهزيته، في حين احتجب اللاعبان حسن عبد الفتاح ولؤي العمايرة لظروف خاصة.
وينتظر ان يكون تجمع المنتخب الليلة الماضية على ستاد البترا شهد انتظام عدي الصيفي وانس حجي بالتدريبات بعد عودتهم من الكويت والعراق على التوالي لتكتمل بالتالي صفوف المنتخب تأهباً للاستحقاق المقبل.
في ذات الاتجاه، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الخامسة مساءً موعداً لانطلاق مواجهة المنتخب الوطني ونظيره العراقي في اربيل، حيث كان الاتحاد العراقي اعلن في وقت سابق اقامة اللقاء عند الثالثة عصراً قبل ان يتقدم الاتحاد الاردني باعتراض الى «فيفا» لتقديم الموعد حتى ساعات المساء لضمان سلام لاعبي المنتخبين والجماهير الحاضرة في ظل الاجواء الصيفية ودرجات الحرارة العالية التي تسود مدينة اربيل العراقية في هذه الايام.
ورغم مخاطبة «فيفا» للاتحاد العراقي ومطالبته بتقديم موعد اللقاء، الا ان «العراقي» اصر على موقفه ومقدماً اسباب تمسكه بالموعد، الامر الذي لم يقنع الاتحاد الدولي والذي حدد بدوره موعد اللقاء بشكل نهائي ليقام عند الخامسة مساءً.
الى ذلك، وصل امس الى عمان وفد المنتخب الاندونيسي تأهباً لمواجهة النشامى بعد غد، حيث يستعد الضيف لافتتاح مشواره بالتصفيات مطلع الشهر المقبل بلقاء المنتخب الايراني في طهران، في حين كان «الاندونيسي» حقق قبل يومين فوزاً عريضاً على نظيره الفلسطيني (4/1) في مباراة ودية اقيمت على ارضه.
وفهم ان وفد المنتخب الاندونيسي ابدى استيائه الشديد عصر امس عندما بدأ تدريباته على ملعب البولو باعتبار ان الضيف شدد في وقت سابق على توفير ملعب للتدريبات بعشب طبيعي ، وينتظر ان يقوم اتحاد كرة القدم بتفريغ ملعب خاص للمنتخب الضيف اليوم على ان يتدرب الاندونيسي غدا على ستاد عمان.
ويعقد اتحاد كرة القدم اجتماعا تنسيقيا اليوم لبحث ترتيبات مباراتي اندونيسيا والصين.
يذكر ان المنتخب الوطني يستعد للدخول في تصفيات المونديال بمواجهة العراق ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضاً الصين وسنغافورة، حيث يسعى النشامى لتحقيق نتيجة ايجابية في العراق قبيل العودة الى عمان للقاء المنتخب الصيني في (6) المقبل.