بورصة عمان تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

اخبار البلد - أطلقت بورصة عمان موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية ليعكس صورة البورصة والتطورات الكبيرة التي شهدتها والمستوى المتقدم.

ويأتي اطلاق الموقع الالكتروني في اطار سعي شركة بورصـة عمـان لتعزيز وتطوير خدماتها المقدمة للجهات ذات العلاقة وتطوير البيئة التقنية وتعزير البيئة الاستثمارية.

وقال المدير التنفيذي للبورصة نادر عازر أن الموقع الالكتروني الجديد يمتاز بتصميم سريع الاستجابة يتناسب مع جميع أنواع الشاشات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية وسهولة الاستخدام من قبل المهتمين والباحثين والمستثمرين.

وأضاف عازر أن الموقع الجديد يوفر إمكانية مراقبة ملخص السوق والشركات الأكثر ارتفاعاً والأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها وأكثر الأسهم تداولاً بشكل مباشر خلال جلسة التداول، وتم إضافة مجموعة من الرسوم البيانية المتطورة مما يسهل على جمهور المستثمرين قراءة المعلومات وتحليلها. كما أصبح بالإمكان الوصول الى المعلومات المطلوبة بسرعة ويسر وذلك من خلال توفر أساليب بحث متطورة وذكية يمكن من خلالها البحث عن أية معلومات.

ولغاية تسهيل الوصول للمعلومة فقد تم إعادة تصنيف المعلومات وترتيبها بصورة تتيح للمستخدم إيجاد المعلومات المطلوبة، كما تم أيضاً إعداد صفحة خاصة لكل من زوار الموقع من المستثمرين والجهات المصدرة للأوراق المالية والباحثين والوسطاء الماليين تحتوي على المعلومات المهمة المتعلقة بالزائر تبعاً للغرض من زيارة الموقع وحتى يستطيع الاستفادة القصوى من الكم الهائل من البيانات المتوفرة بالموقع.

ويعتبر موقع بورصة عمان الإلكتروني من أكثر المواقع الإلكترونية نشاطاً في المملكة وبلغ عدد زواره خلال عام 2018 نحو 9 ملايين زائر وبلغ عدد المستخدمين لنفس الفترة نحو 400 ألف مستخدم.