الحباشنة يكلف «البيطريين» وضع أسس ثابتة لاستيراد المواشي واللحوم

اخبار البلد _ كلف وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة نقابة الأطباء البيطريين وضع أسس ثابتة لاستيراد المواشي واللحوم في المملكة.

وأكد الوزير الحباشنة في زيارته لنقابة الأطباء البيطريين ولقائه بنقيب وأعضاء مجلس النقابة وبحضور مديري دوائر البيطرة في الوزارة أمس الأول اهمية التواصل بين الوزارة والنقابة في جميع الامور التي تهم الثروة الحيوانية مبدياً استعداد الوزارة لسماع اية وجهات نظر في جميع الأمور التي تتعلق بهذه المهنة الحيوية والأساسية.

وأشاد الوزير الحباشنة بدور النقابة الريادي منذ تأسيسها قبل حوالي نصف قرن في رفع سوية المهنة والنهوض بمنتسبي النقابة حتى أصبحوا في مستوى عال في المنطقة والعالم.

كما وعد وزير الزراعة بإشراك النقابة في جميع لجان الوزارة، مؤكداً ان هذا مطلب حق للأطباء البيطريين ونقابتهم.

واعلن وزير الزراعة الحباشنة بدء الإجراءات لإنشاء محجر بيطري كبير في العقبة وعلى مستوى عال، وأن هذا المشروع الحيوي سيكون جاهزاً في عام 2012 مشيراً الى ان هذا مطلباً للنقابة منذ سنوات بهدف التأكد من سلامة المواشي المستوردة ومراقبتها من اية أمراض واعداً بدعم النقابة في تحصيل رقع الأسعار على الأدوية البيطرية المحلية تطبيقاً لقانون النقابة.

كما اعلن عن موافقته على استقلالية الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة وادراجها ضمن الهيكلة التي تقوم بها الوزارة في الوقت الحالي.

وأبدى الوزير الحباشنة استعداده لمناقشة موضوع انصاف الأطباء البيطريين العاملين في القطاع الحكومي باعادة النظر في العلاوات والحوافز وبحثها في مجلس الوزراء.

كما وعد وزير الزراعة بتعيين اطباء (62) طبيباً بيطرياً في الوزارة خلال الشهرين القادمين لسد النقص.

وكان نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني استعرض مطالب النقابة وفي مقدمتها انشاء محجر بيطري اسوة بالدول المتقدمة وكذلك استقلالية الخدمات البيطرية مطالبة النقابة برفع العلاوة الفنية للأطباء البيطريين لافتاً الى ان هناك ظلماً قد طال الطبيب البيطري من خلال نظام الهيكلة المطروح حالياً.

وأعلن الدكتور اللوباني بعد اللقاء مع الوزير تشكيل لجنة لوضع اسس استيراد اللحوم والمواشي لرفعها الى الوزارة وضمت اللجنة جميع قطاعات المهنة من النقابة وكلية الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا ودائرة المسالخ في امانة عمان ووزارة الزراعة والقطاع الخاص.

وجرى نقاش موسع في نهاية اللقاء مع أعضاء المجلس تناول بضع قضايا في مجال الثروة الحيوانية والنهوض بها للوصول الى مستوى عال تضاهي المنتجات الحيوانية للدول المتقدمة.