تراجع أسعار النفط عالميا

اخبار البلد - تراجعت أسعار النفط العالمية مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، بفعل مخاوف دخول الاقتصاد العالمي في ركود الأمر الذي سوف يؤثر بالسلب على مستويات الطلب على النفط .


وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 51.13 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 51.25 دولارا ،وسجل أعلى مستوى 51.48 دولارا ،وأدنى مستوى 51.06 دولارا . ونزل خام برنت إلى مستوى 60.15 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 60.25 دولارا، وسجل أعلى مستوى 60.47 دولارا ،وأدنى مستوى 60.08 دولارا . وتسيطر على سوق النفط في الوقت الحالي مخاوف حيال دخول الاقتصاد العالمي في ركود ، خاصة بعد صدور عديد البيانات الاقتصادية التي تؤكد على ضعف النمو الاقتصاد في الصين "ثاني أكبر اقتصاد بالعالم " وفى أوروبا "رابع أكبر اقتصاد بالعالم".

ودخول الاقتصاد العالمي في ركود يعني بلا أدنى شك ضعف مستويات الطلب على النفط ، وهو ما سوف يؤدي إلى صعوبة تحقيق التوازن بالسوق ، بالرغم من اتفاق أوبك الأخير لخفض الإنتاج ، حيث قد تحتاج السوق إلى خفض أكبر فى مستويات الإنتاج.

من ناحية أخرى انخفض الإنتاج الأمريكي بحوالي 100 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي 7 كانون الأول الجاري ، لينزل إجمالي الإنتاج الأمريكي إلى 11.6 مليون برميل يوميا .
-