مصفاة البترول تستعد لطرح عطاءات جديدة لتأمين مخزون المملكة خلال الشتاء

تستعد شركة مصفاة البترول لطرح عطاء خاص لاستيراد كميات من الغاز المسال لتغطية احتياجات المملكة خلال فصل الشتاء المقبل، من بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الحالي وحتى نهاية نيسان (ابريل) من العام المقبل.
وفي ردها على استفسارات لـ "الغد"، بينت المصفاة انها ستطرح قريبا 3 عطاءات اخرى إحداها لتوريد الديزل إلى المملكة والآخر لتوريد البنزين، فيما سيكون العطاء الثالث لاستيراد مادة زيت الوقود اولا بأول بحسب احتياجات محطات توليد الكهرباء، إضافة إلى انتاج الشركة من مختلف المشتقات النفطية والكميات التي يتم توريدها بموجب العطاءات الحالية لهذه المواد.
وقالت الشركة إنها تولي اهتماما لتأمين احتياجات المملكة من هذه المواد، خصوصا في ظل زيادة استهلاك بعض منها في توليد الكهرباء في وقت يرتفع فيه الطلب بشكل كبير على الأصناف المستهلكة لأغراض التدفئة.
من جانب آخر، وفيما يتعلق بقدرة الشركة على الاستمرار في استيراد الوقود والمشتقات النفطية بينت الشركة ان الحكومة قامت وبالتنسيق مع شركات الكهرباء بتسديد 240 مليون دينار من مديونية الشركات مع الاخذ بعين الاعتبار تراكم المبالغ المستحقة على الحكومة جراء دعم المشتقات النفطية وعلى شركات الكهرباء نتيجة زيادة مسحوباتها من الديزل وزيت الوقود الثقيل بسبب تدني ومن ثم انقطاع الغاز المصري.
ودعت الشركة الحكومة إلى مواصلة دفع الديون المستحقة عليها لتتمكن من الاستمرار بتلبية احتياجات المملكة من النفط الخام والمشتقات النفطية والالتزام بدفع مستحقات الموردين.