362 شكوى على مكاتب سياحة وسفر منذ بداية العام

اخبار البلد-

أعلن رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، عن ورود 362 شكوى ضد مكاتب سياحة وسفر منذ بداية العام الحالي وحتى أمس.
وقال سميح "إن الجمعية قامت بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار بخصوص 95 مكتبا مخالفة منذ بداية العام الحالي لم تصوب أوضاعها؛ حيث تم أخذ الإجراءات اللازمة بحقها والتي تمثلت بالإغلاقات لبعض تلك المكاتب وتحويل الجزء الآخر منها إلى النائب العام لاتخاذ المجرى القانوني بحقها".
وأضاف أن بعض المكاتب السياحية تعهدت خطيا لدى وزارة السياحة والآثار بعدم ممارسة المهنة إلا بعد تصويب أوضاعها والحصول على التراخيص اللازمة، مبينا أن جزءا منها قام بتصويب أوضاعه وفق الأنظمة والقوانين المشرعة والمطلوبة؛ حيث عادت إلى ممارسة نشاطها السياحي.
وأشار إلى أن الجمعية تستقبل الشكاوى من أي مواطن على مكاتب السياحة المخالفة لأخلاقيات المهنة أو للأنظمة والقوانين المعلنة.
يذكر أن لجنة الشكاوى في جمعية وكلاء السياحة والسفر تجتمع 3 مرات في الأسبوع لتلقي الشكاوى ومتابعتها وأخذ الإجراءات اللازمة بحق أي مكتب قام بمخالفة.
ويبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر المرخصة قرابة 800 مكتب موزعة على أنحاء المملكة كافة.
وعلى صعيد متصل، قال مصدر مطلع في جمعية وكلاء السياحة والسفر "إن الجمعية تنظر لأي مخالفة مقدمة ضد أي مكتب سياحي وتقوم بمتابعة الشكوى وإجراء اللازم".
وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الجمعية تقوم بمتابعة المكاتب السياحية والتشديد على تجديد التراخيص.
وقال المصدر نفسه إن هنالك لجنة مشتركة من الجمعية والشرطة السياحية، بالإضافة الى وزارة السياحة والآثار تقومان بإغلاق مكاتب السياحة والسفر غير المرخصة وحجز قيمة كفالتها المالية لمدة تصل إلى 3 أشهر لضمان عدم وجود التزامات مالية على المكتب الذي أغلق.