الرزاز يلتقي ممثلي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاثنين المقبل

اخبار البلد-

يلتقي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الاثنين المقبل.
ويأتي هذا اللقاء بترتيب مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجمعية شركة تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج»، لبحث المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و الذي يعد من القطاعات الداعمة والمحركة للاقتصاد الوطني.
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، أن الهدف من اللقاء الحواري الاستماع لمقترحات ومطالب قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول كافة المواضيع والقضايا التي تهمهم، من خلال تبادل الآراء والمقترحات الهادفة إلى النهوض بالقطاع.
وأكد على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنمية المجتمعات المحلية ودعم النمو الاقتصادي، واستحداث فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وكذلك قيادة عملية التحول الرقمي التي بدأها الاردن منذ سنوات، ودعم ريادة الاعمال والمشاريع الناشئة وتوفير حاضنات ومسرعات أعمال لهذه المشاريع.
وأشار إلى أن الوزارة وبموافقة رئيس الوزراء، أعادت تشكيل عدد من المجالس من ابرزها، إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعين العام والخاص، وسيعمل المجلس على تحديث السياسات الوطنية والنصوص التشريعية اللازمة لتطوير القطاع، من اجل تحفيز بيئة الاستثمار في القطاع، واقتراح الأولويات وخطة التنفيذ Reach 2025، والتي بموجبها سيتم رسم خارطة الطريق للقطاع حتى العام 2025.