بوتين: ترامب يجب أن يلوم نفسه على أسعار النفط المرتفعة

اخبار البلد

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب محق في الشكوى من أن أسعار النفط العالمية مرتفعة للغاية، لكن يجب أن يلوم نفسه على تلك الأسعار.

وأوضح بوتين فيمنتدى أسبوع الطاقة الروسي في موسكو، اليوم الأربعاء، أن الرئيس ترامب يعتقد أن سعر النفط مرتفع للغاية، مضيفاً أنه ربما يكون محقاً إلى حد ما.

وذكر الرئيس الروسي أنه ليس هناك مشكلة من سعر النفط عند 65 إلى 75 دولاراً للبرميل من أجل ضمان كفاءة عمليات شركات النفط وتوفير الاستثمار.

وأضاف بوتين أن ارتفاع أسعار النفط ترجع إلى الإدارة الأمريكية، مفسراً تصريحاته بأنه يتحدث عن العقوبات ضد إيران والمشاكل السياسية في فنزويلا وما يحدث في ليبيا.

ووجّه بوتين رسالة للرئيس الأمريكي، قائلاً: "إذا كنت تريد أن تبحث عن المذنب في أسعار النفط الآخذة في الارتفاع، يجب أن تنظر إلى المرآة".

وتأتي تعليقات الرئيس الروسي بعد انتقادات وجهها دونالد ترامب إلى منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وروسيا بسبب اتفاق 2016 والذي شهد الاتفاق على خفض الإنتاج في مسعى لدعم الأسعار.

ودافع بوتين عن الاتفاق مع أوبك بقوله إن الهدف من الاتفاق كان لجلب التوازن للأسواق.

وبحلول الساعة 2:26 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم شهر ديسمبر بنسبة تزيد على 0.2% ليسجل 84.59 دولار للبرميل.