نتائج متوقعة في اليوم الثاني لدوري المحترفين

 

 


* البقعة يجتاز العربي بمنطق المستديرة




اجتاز البقعة نظيره العربي بمنطق المستديرة الذي لا يعترف إلا بالأهداف، وذلك بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما أمس الأول على ستاد البتراء ضمن الأسبوع الأول لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.. فبعد أن كان العربي الأفضل ميدانيا والأكثر وصولا للمرمى تمكن البقعة من فرصتين الوصول إلى الشباك خلال دقائق الشوط الثاني عبر يزن شاتي ومصطفى شحدة.

المباراة في سطور

النتيجة: فوز البقعة على العربي (2/صفر).

الأهداف: سجل للبقعة يزن شاتي (50) ومصطفى شحدة (90).

الحكام: أدار اللقاء الدولي أدهم مخادمة وساعده فيصل شويعر وابراهيم العموش.

مثل البقعة: أنس طريف، عثمان الخطيب، عمر طه، فادي شاهين، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي (أسامة أبو غنام)، حاتم عوني، يزن شاتي (لؤي عدوس)، مصطفى شحدة، عدنان عدوس ومحمد عبدالحليم.

مثل العربي: هشام الهزايمة، عمار أبو عليقة، أنس بني ياسين، ياسر الرواشدة، مراد مقابلة، صدام شهابات، سعيد مرجان، يوسف ذودان (محمد البكار)، أحمد غازي، يوسف الرواشدة (عبدالرؤوف) وخلدون خزامي.

تفوق عرباوي ونتيجة سلبية!

بدون مقدمات استهل العربي دقائق الشوط الأول بهجمات متتالية دلت في معظمها على مولد هدف مبكر، لكن ما حصل هذه الهجمات احتاجت إلى مسحة من التوفيق للوصول إلى شباك البقعة التي استعصت على لاعبي العربي في الوصول إليها بعد مسلسل متواصل من الفرص الخطيرة التي قادها رباعي خط الوسط العرباوي أحمد غازي الذي سانده في هذه المنطقة يوسف ذودان وسعيد مرجان ومن خلفهم صدام شهابات وسط اسناد وفره مراد مقابلة وياسر الرواشدة على طرفي الملعب فيما تكفل الثنائي يوسف الرواشدة وخلدون خزامي في خط المقدمة في إنهاء ما توفر لهما من كرات أمام بواية مرمى أنس طريف حارس البقعة.

بداية التهديد على مرمى البقعة بدأ عبر أحمد غازي الذي سدد كرة قوية تكفل بها أنس طريف وحولها لركنية تبعها انس بني ياسين مدافع العربي بكرة ثابتة ارتدت من العارضة لتعود الكرة وتصل أمام خزامي الذي جرب حظه بكرة قابلها القائم الأيمن لمرمى البقعة.

على الجانب الآخر وقف محمد ناجي وحاتم عوني ويزن شاتي ومصطفى شحدة بوسط البقعة عاجزين عن مجاراة ألعاب نظرائهم في وسط الملعب ليغيب بالتالي عدنان عدوس ومحمد عبدالحليم عن مسرح الأحداث دون تحقيق أي مشهد من مشاهد التهديد على مرمى هشام الهزايمة حارس العربي، في حين تحمل عثمان الخطيب وعمر طه إلى جانب الظهيرين فادي شاهين وابراهيم دلدوم العبء الأكبر للحد من الخطورة العرباوية التي تواصلت وكادت أن تحقق مطلبها من خلال عدة محاولات متتالية منها محاولتي يوسف ذودان الذي جرب حظه بتسديدتين الأول علت العارضة والثانية ذهبت بجوار القائم ليرد القائم بعدهما كرة أحمد غازي.

هذا الواقع فرض على الجهاز الفني لفريق البقعة إعادة ترتيب أوراق الفريق من جديد بسحب لاعب الوسط محمد ناجي والزج بالمدافع أسامة أبو غنام مع تراجع عدنان عدوس للعب بجوار لاعبي خط الوسط تاركا بذلك محمد عبدالحليم وحيدا في خط المقدمة لينجح هنا البقعة من تهدئة ألعاب العربي الذي عجز عن ترجمة أفضليته لتنتهي دقائق الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدفان وطرد للبقعة!

شهدت الدقائق الخمسة الأولى على انطلاقة الشوط الثاني هدف الافتتاح البقعاوي فبعد أن نفذ شحدة ركنية ردها الهزايمة لركنية كان يزن شاتي يتسلم كرة على حدود المنطقة ليسدد كرة زاحفة استقرت على يمين الحارس الهدف الأول للبقعة، حيث كاد بعد ذلك شاتي أن يكرر المشهد عندما نفذ ركلة ركنية ارتدت من العارضة لخارج الملعب.

بعد هذا الهدف زج العربي بورقة محمد البكار بدلا من يوسف ذودان لتعزيز قدرات الفريق الهجومية لتكثر هنا محاولات الفريق لتعويض تأخره عبر انطلاقات متواصلة فهذا أحمد غازي يسدد زاحفة حولها طريف إلى ركنية أتبعها بني ياسين بركنية حولها الحارس من حلق المرمى لركنية ليخسر بعد ذلك البقعة جهود لاعبه حاتم عوني الذي خرج بالبطاقة الحمراء بعد نيله الانذار الثاني.

محاولات العربي التي أعقبت ذلك لازمها سوء الطالع بعدما ذهبت معظم هذه المحاولات أدراج الرياح بعكس البقعة الذي اعتمد خلال هذا الوقت على الهجمات المرتدة التي أثمرت عن تسجيل هدف التعزيز الثاني عندما نجح في تخليص الكرة من بني ياسين ليمرر كرة بعمق دفاعات العربي وصلت إلى مصطفى شحدة الذي أخذها وتابع طريقه ليسدد زاحفة على يمين الهزايمة بالدقيقة ليخرج بذلك البقعة فائزا بنتيجة ونقاط المباراة.



* * *



الرمثا يقطع نهر اليرموك بهدفين



الرمثا – يوسف عبابنه

خط الرمثا النقاط الثلاث الأولى له ببطولة دوري المحترفين لكرة القدم إثر الإنتصار المستحق الذي سطره على حساب اليرموك بهدفين نظيفين في مستهل مشوارهما بالمسابقة والذي احتضن مجرياته ستاد الأمير هاشم ليلة أمس.

اليرموك أهدر له البرغوثي ركلة جزاء كانت ستمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة لو تمت ترجمتها، ليرد الرمثا على ذلك بهدفي الفوز الذين حملا إمضاء مصعب اللحام وسامي ذيابات.

في سطور

ـ النتيجة : فوز الرمثا على اليرموك (2/صفر).

ـ الاهداف : مصعب اللحام (22) وسامي ذيابات (63).

ـ العقوبات : انذار لمحمد حسين من اليرموك ورامي سماره وباسل الشعار من الرمثا.

ـ الحكام : سليمان دلقم وعاونه محمد البكار ومحمد الروابدة.

ـ مثل الرمثا : عبدالله الزعبي، باسل الشعار، علي خويله، خالد البابا، سليمان السلمان، رامي سمارة، سامي ذيابات، قيس العتيبي (عمر عثامنة)، مصعب اللحام، حمزة الدردور، ركان الخالدي (محمد القصاص).

ـ مثل اليرموك : صلاح مسعد، عمار الشرايده، صالح نمر، ابراهيم مصطفى، محمد عبد الرؤوف، نائل الدحله، محمد حسين (علي عقاب)، عمار ابو عواد (حاتم علي)، مالك البرغوثي (محمد هاني)، ياسين البخيت، محمود الرياحنه.

تقـدم

تقاسم الفريقان السيطرة على منطقة العمليات مبكراً لأنها مفتاح الفوز، لكن الأداء سرعان ما إنحسر في وسط الميدان ولم يتهدد المرميين منذ بداية المباراة سوى مرتين الأولى عن طريق مالك البرغوثي الذي اخرج كرته المدافع احمد سمارة من فوهة المرمى بعد إجتيازها الحارس والثانية كرة الرياحنة التي مرت بجوار القائم.

عقب هذه البداية بسط اليرموك أفضلية واضحة على المجريات والذي استطاع بسط سيطرته لتتواصل فترة لا بأس بها من الوقت، قبل أن يتحرك الرمثا بصورة أفضل ويعتمد على الاطراف وسيلة للتوغل داخل ملعب اليرموك بوساطة سليمان السلمان ومصعب اللحام الذين شكلا قوة حقيقية إثر إسناد من قيس العتيبي وركان الخالدي وسنحت للرمثا فرص كثيرة أولها تمريرة سامي ذيابات إلى مصعب اللحام والذي راوغ المدافع وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس اليرموك هدف الرمثا الأول د.(22).

ومضت المجريات في ظل حالة من التكافؤ قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لليرموك بداعي لمس مدافع الرمثا خالد البابا الكرة بيده إنبرى لتنفيذها مالك البرغوثي لكن حارس الرمثا الزعبي ردها بحضور.

هذه الركلة منحت الرمثا الثقة في التقدم لتزداد خطورتهم الهجومية سواء عبر الأطراف أو بواسطة مصعب اللحام وسمارة والدردور، مما تسبب في إنهاك ألعاب اليرموك لتسنح للرمثا عدة فرص فهذا خويلة يرسل تسديدة أبعدها الحارس صلاح مسعد، قبل أن يسيطر على كرة الدردور القوية وعاد اللحام وسدد كرة ولا أحلى بجوار القائم لكن لاعبو اليرموك شعروا بحراجة الموقف وشنوا عدة هجمات متتالية، لكن جاءت هجماتهم من العمق وغابت عن الأطراف لعدم توفر الزيادة العددية للمهاجمين محمود الرياحنه وعمار فلم تسفر محاولاتهم الهجومية عن شيء، قبل أن يواجه اللحام المرمى ليسدد في الشباك هدف الرمثا الأول د.(22).

تعزيـز

لاعبو اليرموك بذلوا محاولات جادة للحاق بركب التعادل لتسنح لهم عدة فرص للتسجيل أولها تسديدة قوية للبرغوثي مضت فوق العارضة، فيما جاءت تسديدة البديل علي عقاب بجوار القائم والتي كانت نهاية الهبات الهجومية لليرموك ليتسلم بعدها لاعبو الرمثا زمام المبادرة وينجح سامي ذيابات في تسجيل الهدف الثاني د.(63)، وكاد الدردور أن يضيف الهدف الثالث بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد بجوار القائم وظهر واضحاً تفوق الرمثا وسيطرته على مجريات المباراة في ظل تسرع لاعبي اليرموك.

وكاد علي عقاب أن يسجل لليرموك اثر تسديدة قوية كان الزعبي حارس الرمثا لها بالمرصاد وابعدها الى ركنية، وعاد البخيت وسدد كرة قوية بجوار القائم ليرد الرمثا عليه بهجمات خطرة على مرمى حارس اليرموك الذي صد ببراعة كرة قوية من لاعب الرمثا المحترف محمد قصاص وسدد مرة اخرى الدردور كرة قوية لكنها جاءت فوق المرمى.

ومع مرور الوقت الاخير من عمر المباراة حاول الفريقان التسجيل لكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الرمثا بهدفين نظيفين.