المنتخب الوطني لكرة السلة يستهل مشواره بحثا عن اللقب الثالث امام الامارات..اليوم

 

 




يستهل المنتخب الوطني لكرة السلة مشواره في بطولة وليام جونز الدولية بلقاء نظيره الاماراتي عند الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي في اولى مباريات البطولة التي تقام في نسختها الـ(33) في الصين تايبيه وتستمر حتى (14) الجاري.

وكان منتخبنا الوطني قد وصل الى الصين تايبيه امس الاول وخاض الفريق تدريباته النهائية امس قبل الدخول في اجواء مباريات البطولة التي سبق وان توج بلقبها مرتين عامين 2007 و2008، كما سبق ونال مركز الوصافة خلف المنتخب الايراني في مشاركته الاخيرة.

ويضم الوفد عضو مجلس الادارة رمزي الكرمي (رئيسا) والمدرب الامريكي توماس بالدوين والمدير الفني مراد بركات ومدير المنتخب يوسف كيال والمعالج لؤي المرايات الى جانب اللاعبين اسامة دغلس، انفر شوابسوقة، خلدون ابورقية، علي جمال، عبدالله ابوقورة، محمد شاهر، راشيم رايت، زيد عباس، اسلام عباس، زيد الخص وعماد قحوش وهاني الفرج الذي حل بديلا عن وسام الصوص الذي اعتذر في اللحظات الاخيرة عن السفر لظروف خاصة.

واجرت اللجنة المنظمة للبطولة تعديلا على جدول المباريات بعد انسحاب منتخب جنوب افريقا لاسباب مالية، كما تم تعديل نظام البطولة ليقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة في الدور الاول وتتأهل الفرق الاربعة الاولى الى الدور قبل النهائي ويلتقي خلاله الاول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل حامل اللقب الى المباراة النهائية.

ويتطلع المنتخب الوطني الى تحقيق اللقب الثالث في البطولة الى جانب تحقيق الفائدة الفنية، سيما وانها تعتبر محطة اعداد مهمة في مسيرة المنتخب الوطني الى نهائيات الامم الاسيوية التي ستقام في الصين خلال الشهر المقبل وتؤهل حامل اللقب الى اولمبياد لندن (2012).

وسيعمل الجهاز الفني على وضع اللمسات النهائية على الفريق خلال البطولة وتثبيت نهجه الذي أخذ يطبقه منذ توليه مهمة الاشراف على تدريبات الفريق مطلع شهر حزيران الماضي وتخلل الفترة الماضية المشاركة في تصفيات غرب اسيا وحل خلالها المنتخب في المركز الثاني وشارك في بطولة بيلاروسيا الدولية وخسر مباراتين وفاز في واحدة، قبل ان يعود الى عمان ليخوض منافسات بطولة الملك عبدالله الثاني في نسختها الثامنة والتي نال لقبها المنتخب عن جدارة واستحقاق.

وشارك المنتخب الوطني قبل التوجه الى الصين تايبيه في بطولة اوكرانيا الدولية الرباعية وتعرض خلالها الى ثلاث خسائر ثقيلة امام بيلاروسيا واستونيا واوكرانيا.

ويغلف مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الاماراتي اليوم نوع من الغموض لدى الفريقين لندرة لقاءاتهما، الا ان المعطيات تشير الى افضلية للمنتخب الوطني على الصعيد الفني.

اللقاء يمثل للمدرب الامريكي توماس بالدوين فرصة كبيرة لاختبار العدد الاكبر من اللاعبين وهو النهج الذي يتبعه في معظم المباريات التي خاضها المنتخب خلال الفترة الماضية.

ويتوقع ان تحمل تشكيلة الفريق الاساسية الخماسي اسامة دغلس في صناعة الالعاب وراشيم رايت وزيد عباس في الاطراف وعلي جمال وعبدالله ابوقورة في العمق.

وتتعدد الخيارات البديلة في يد المدرب توماس بالدوين بتواجد اسماء زيد الخص والعائد من الاصابة اسلام عباس ومحمد شاهر وعبدالله ابوقورة كلاعبي ارتكاز الى جانب انفر شوابسوقة وخلدون ابورقية وهاني الفرج حول المنطقة والبديل في صناعة الالعاب عماد قحوش.



جدول مباريات المنتخب

- السبت 6-8: الأردن - الإمارات الساعة 8 صباحا.

- الأحد 7-8: الأردن - ماليزيا الساعة 8 صباحا.

- الإثنين 8-8: الأردن - الفلبين الساعة 10 صباحا.

- الثلاثاء 9-8: الأردن – الصين تايبية الساعة 2 عصرا.

- الإربعاء 10-8: الأردن - اليابان الساعة 10 صباحا.

- الخميس 11-8: الأردن - كوريا الجنوبية الساعة 12 ظهرا.

- الجمعة 12-8: الأردن - ايران الساعة 12 ظهرا.

- السبت 13-8: الدور قبل النهائي

- الاحد: 14-8: الدور النهائي

التاريخ : 06-08-2011