رجل أعمال بريطاني يتبرّع بمليون جنيه لحملة تطالب باستفتاء جديد حول بريكست

اخبار البلد - أعلن رجل الأعمال البريطاني جوليان دانكرتون، تقديم هبة مالية لمنظمة "بيبلز فوت" (تصويت الشعب) التي تقود حملة للمطالبة بإجراء استفتاء جديد حول بريكست. وقالت المنظمة أن الهبة المالية قدرها مليون جنيه استرليني.


وقال دانكرتون (53 عاماً)، مؤسس العلامة التجارية "سوبردراي" للألبسة "أتبرع بالقليل من أموالي لحملة بيبلز فوت"، مضيفا "لدينا فرصة حقيقية لتغيير مسار الأمور".

وأضاف في مقال بصحيفة صنداي تايمز البريطانية، "ليس هناك رؤية لبريكست"، وتابع "الناس باتوا يدركون بشكل متزايد أن بريكست سيكون كارثة. ربما يحتاجون إلى بارقة أمل تنجم عن لمسهم مدى تغيّر الرأي العام".

وأوضح أن تبرّعه سيساهم في تمويل "أحد أكثر استطلاعات الرأي العام تفصيلا في تاريخ الحملات"، من أجل "المطالبة بالحق الديموقراطي بإسماع أصواتنا، وإجراء استفتاء على أي اتفاق يتعلق ببريكست".

وتابع دانكرتون "لو ان بريكست حصل قبل عشرين عاما، لما حققت سوبردراي نجاحها العالمي"، مضيفا "لكنّا واجهنا صعوبات في إدارة المفاوضات الجمركية".

وتمتلك سوبردراي التي تأسست عام 2003 ما مجموعه 515 متجرا في 46 بلدا، بحسب الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية المدرجة في بورصة لندن