مراقبة الاسواق : تحرير 82 مخالفة اسعار في اول ايام رمضان

 

 



أصدرت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك امس نشرة استرشادية لأسعار 27 سلعة أساسية بهدف تعريف المواطنين بالأسعار العادلة لها.

واظهرت النشرة انخفاضا في اسعار السكر على اختلاف الاحجام والعبوات مقارنة مع اسعار الاسبوع الماضي، اضافة الى انخفاض اسعار الزيوت النباتية ،كما طرأ انخفاض بسيط على اسعار البقوليات، كما اظهرت استقرار اسعار اللحوم المستوردة والدواجن بانواعها.

واشارت النشرة الى ان اسعار السكر والارز الامريكي والاسترالي متوسط الحبة يباع من خلال اسواق الاستهلاكية المدنية مدعوما ، كما يباع الدجاج المجمد بسعر مدعوم بـ 6ر1 دينار للكيلو غرام وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في إصدار النشرة الاسترشادية لأسعار السلع والتي تظهر السعر العادل الذي يفترض أن تباع به إلى المستهلك النهائي، مشيرة إلى أن النشرة تعتبر بمثابة إرشاد للمستهلكين للتعرف على أسعار المواد الغذائية وذلك للحيلولة دون حدوث مبالغة فيها من قبل بعض التجار.

واوضحت الوزارة ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجارالمخالفين، داعية التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه،وانها لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية كافة بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .

من جانب اخر حررت مديرية مراقبة الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة 82 مخالفة في المملكة في اول ايام رمضان ، منها 64 مخالفة عدم اعلان اسعار و5 مخالفات بيع بسعر اعلى من المعلن ومخالفة واحدة اعاقة عمل ومخالفة واحدة عدم توفير الخبز العربي الكبير ومخالفة واحدة بيع مادة اساسية بسعر اعلى من السعر الرسمي .