سهم "فيسبوك" يتهاوى 20% بفعل نتائج أعمال مخيبة للآمال

اخبار البلد

 

تهاوى سهم "فيسبوك" بنحو 20% خلال تعاملات اليوم الخميس، بفعل نتائج أعمال الشركة المخيبة للآمال إضافة إلى تحذيرات بشأن التوقعات المستقبلية.

وبحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "فيسبوك" بنسبة 19.5% ليهبط إلى مستوى 175.16 دولار.

وكان سهم الشركة الأمريكية أغلق جلسة أمس عند مستوى 217.50 دولار ما يعني أن نصيب السهم الواحد من الخسائر بلغ 42 دولاراً في مستهل جلسة اليوم.

وأفصحت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" عننتائج أعمالها عن الربع الثاني من العام الحاليلكنها فشلت في الوفاء بتقديرات المحللين.

ورغم ارتفاع إيرادات "فيسبوك" بنحو 42% لتصل إلى 13.23 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي لكنها جاءت أقل من التقديرات البالغة 13.36 مليار دولار.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفشل إيرادات "فيسبوك" في الوفاء بتقديرات المحللين منذ عام 2015.

وفي الوقت نفسه، بلغ صافي ربح "فيسبوك" خلال الربع الماضي 5.10 مليار دولار (1.74 دولار للسهم) متجاوزاً التقديرات البالغة 1.72 دولار.

وعلى صعيدعدد مستخدمي "فيسبوك"، فشهد متوسط الناشطين زيادة سواء يومياً أو شهرياً إلى 1.47 و2.23 مليار شخص على الترتيب، لكن بأقل من التقديرات البالغة 1.49 و2.27 مستخدم على التوالي.

وتوقع المدير المالي للشركة "ديفيد وينر" أن تشهد "فيسبوك" تباطؤاً كبيراً للغاية خلال النصف الثاني من العام الحالي إضافة إلى ضغوط على الهوامش بالمدى المتوسط.

وأرجج "وينر" خفض التوقعات إلى عدة عوامل تتضمن العملة وأشكال الإعلانات الجديدة إضافة إلى الخصوصية.

وعلى خلفية الخسائر في سهم "فيسبوك"تراجعت ثروة الملياردير "مارك زوكربيرج"مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية.