الفيصلي وشباب الأردن يتسابقان لاحتضان اللقب

يدخل فريقا الفيصلي وشباب الأردن في سباق مثير صوب الظفر بلقب درع المناصير لكرة القدم، في المواجهة الساخنة التي تنطلق فصولها في الساعة الثامنة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي.
وقد ارتأى اتحاد الكرة تسمية هذا النهائي بإسم "مباراة المرحوم زبن الخوالدة"، حيث تم اطلاق هذا الاسم على المباراة النهائية للبطولة؛ وفاء لروح المرحوم حارس النادي الفيصلي زبن الخوالدة، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الاثنين الماضي اثر حادث سير مؤسف.
الفيصلي يسعى لبداية قوية بعد ان تم اقصاء الوحدات واستعادة الروح المعنوية بالدرع، بيد أن شباب الأردن هو الآخر يسعى للعودة لمنصات التتويج بعد ان فاز بلقب الدرع في العام 2007 بعد تغلبه في النهائي على الجزيرة بركلات الترجيح 4-3، وكان الفريقان التقيا في الدور التمهيدي من هذه البطولة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
الاجتماع الفني
إلى ذلك عقد في مقر الاتحاد يوم أمس الاجتماع الفني المتعلق بهذه المباراة، والذي ترأسه مدير دائرة المسابقات عوض الشعيبات بحضور رئيس نادي شباب الأردن سليم خير وأمين السر جورج قعوار، وحضره من النادي الفيصلي المدير الإداري للفريق ثامر العدوان وتم خلاله مناقشة الترتيبات الخاصة بحضور مندوبي الجهات المعنية من مدينة الحسين ورجال السير والشرطة والدفاع المدني، وتم توضيح بعض الأمور لا سيما المتعلقة بحارس الفيصلي المرحوم زبن الخوالدة، وتقرر فتح الابواب الساعة الخامسة مساء والدخول حسب الكشوفات المرسلة من الناديين، واتفق في حال مصادفة اليوم الأول من رمضان ترحيل المباراة لتقام في الساعة العاشرة والنصف مساء بدلا من الساعة الثامنة مساء.
ترتيبات خاصة
وكان اتحاد كرة القدم قد اعد ترتيبات خاصة للمباراة، ويتضمن البرنامج رثاء للمرحوم الخوالدة بعد دخول الفريقين ارض الملعب بدون موسيقى، ويستمر الرثاء لمدة 5 دقائق بواسطة الاذاعة الداخلية للملعب، وتنطلق المباراة بعدها، وسيجري في نهايتها اقامة مراسم التتويج التقليدية، بعيدا عن الموسيقى واطلاق الالعاب النارية، وتقام المباراة بحضور عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الدكتور فايز أبو عريضة ونائب رئيس مجلس ادارة شركة المناصير المهندس معين قتادة.
جاهزية وطموح مشترك
الفريقان يتشوقان للألقاب التي احتكر الوحدات غالبيتها في السنوات الاخيرة، وتبدو الفرصة مواتية للبدء برحلة قوية تعبر عن مدى الجاهزية في ظل الطموح المشترك الذي يختزنه الفيصلي وشباب الأردن، لا سيما وقد تعودت الجماهير على أن تحظى المباريات التي تجمع بينهما بنكهة خاصة، وقد تطل المفاجآت برأسها بعيدا عن التفاوت في القدرات الفنية وتعدد الاوراق الرابحة.
لاعبو الفيصلي الذين تتكامل صفوفهم وتزدحم بالنجومية يتطلعون لمراضاة جمهورهم، وهذا قد يقودهم الى المغامرات الهجومية في وقت مبكر ومنح حرابه حرية التنقل في الثلث الاخير من خلال تقدم عبدالهادي المحارمة ومؤيد أبو كشك ورائد النواطير وربما مهند المحارمة، الذين يقودهم الخبير حسونة الشيخ لاحتلال المواقع الامامية وقبل ذلك تربيط مفاتيح اللعب بالشباب، ومن ثم فرض الايقاع المناسب بعد تقدم عبد الاله الحناحنة وعلاء مطالقة وتثبيت حاتم عقل في البوابة الامامية لمعاونة البزور وخميس او ابراهيم الزواهرة وشريف عدنان، في ظل ابتعاد الحارس بلال أبو لاوي عن المباريات الرسمية منذ فترة طويلة، ومن ثم ممارسة الضغط لابقاء مرمى الحارس أحمد عبدالستار تحت الضغط الحقيقي. 
المدير الفني لفريق الفيصلي الكابتن ثائر جسام، اشار الى الوضع النفسي الذي اصاب اللاعبين خلال الفترة الماضية بعد ان تحول فرح الوصول للمشهد الختامي الى حزن عميق بوفاة من ساهم بقوة في ايصال الفيصلي للنهائي، بيد انه عمل خلال اليومين الماضيين على اخراج الفريق من الوضع النفسي الصعب الذي وصل اليه.
على الجانب المقابل، فإن شباب الأردن يعول كثيرا على تواجد احمد عبدالستار في حماية الشباك، يقف امامه في الدفاع المحترف النيجيري احمد محمد ومحمود أبو عريضة، مع انضمام عدي زهران من الميمنة ويوسف النبر من الميسرة لتخفيف الضغط عن كاهلهما، خصوصا وان هجوم الفيصلي سيكون رباعيا بانضمام المحارمة مهند والنواطير، ما سيزيد من الاعباء على لاعبي الوسط في حال عدم تلقي الاسناد من الظهيرين زهران والنبر، فيما سيعمل علاء الشقران لضبط وتمويل خطوط الفريق الى جانب نبيل أبو علي، فيما سيتحرر عاطف جنيات ومحمد خير في حال تلقي الاسناد من زهران والنبر، لتشكيل زيادة عددية في المنطقة الهجومية خلف محمد الحموي وعدي زهران.
المدير الفني لفريق شباب الأردن عماد دحبور، اشار الى جاهزية فريقه في نفس الوقت الذي يدرك تماما اوراق الفيصلي الذي تزدحم صفوفه بالنجومية.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: بلال أبو لاوي "لحراسة المرمى"، محمد خميس، حاتم عقل، شريف عدنان، علاء مطالقة، عصام مبيضين، حسونة الشيخ، مهند محارمة، رائد النواطير، مؤيد أبو كشك، عبدالهادي المحارمة.
شباب الأردن: احمد عبدالستار"لحارسة المرمى"، محمود أبو عريضة، احمد محمد، يوسف النبر، عدي زهران، نبيل أبو علي، علاء الشقران، محمد خير، عاطف جنيات، محمد الحموي، عدي خضر.