البنك العربي في المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية في بورصة عمان

اخبار البلد-

استحوذ البنك العربي على المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية والتي بلغت حتى نهاية شهر حزيران من العام الحالي 4.4 مليار دينار وما نسبته 25.7%. وجاء في المرتبة الثانية بنك الاسكان الذي بلغت قيمته السوقية 2.6 مليار دينار وما نسبته 15.4%.
أما شركة البوتاس، فقد بلغت قيمتها السوقية 1.2 مليار دينار وما نسبته 7.3%، في الوقت الذي بلغت القيمة السوقية لشركة الإقبال 930 مليون دينار وما نسبته 5.4%.
هذا وقد بلغت القيمة السوقية للبنك الاسلامي 595 مليون دينار وما نسبته 3.5%. أما بنك الأردن، فقد بلغت قيمته السوقية 490 مليون دينار وما نسبته 2.8%.
هذا وقد بلغت القيمة السوقية للأسواق الحرة الأردنية 318 مليون دينار وما نسبته 1.9%. وبحسب البيانات، فقد بلغت القيمة السوقية لشركة الاتصالات 330 مليون دينار وما نسبته 1.9%، ومن ثم البنك الأردني الكويتي بقيمة سوقيه بلغت 310 مليون دينار وما نسبته 1.8%. وأخيرا، بلغت القيمة السوقية لبنك الاتحاد 270 مليون دينار 1.6%.
والقيمة السوقية للشركة هي قيمة الشركة وفقًا للبورصة، حيث يتم حساب هذه القيمة من خلال ضرب أسهم الشركة في السعر الحالي للسهم في السوق، والقيمة السوقية عادة هي الرقم الذي يشير إليه المحللون والمستثمرون والصحف، حين يذكرون قيمة الشركة ، وتتغير القيمة السوقية للأسهم بشكل مستمر مع تداول المستثمرين للأسهم.