المعشر يلتقي الفاعليات التجارية والاقتصادية

أخبار البلد – أحمد الضامن

يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور رجائي المعشر ومجموعة من الوزراء مع الفاعليات التجارية في مقر غرفة تجارة الأردن بعد غد الخميس، وذلك ضمن البرنامج التي تقوم به الحكومة بفتح حوار وطني مع كافة القطاعات.

رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أكد لـ "أخبار البلد" أن الحوار يتعلق بقضية الاستراتيجية الاقتصادية العامة ومن ضمنها تصور القطاع بالنسبة لأي مشروع قانون مستقبلي لمشروع قانون ضريبة الدخل.

وبين الكباريتي أن على الحكومة الاستماع إلى الآراء والمقترحات المقدمة حول مشروع قانون ضريبة الدخل من أصحاب الفكر والخبر وأهل الاقتصاد وممثلين كافة القطاعات المختلفة لما لهم من علم ومعرفة أكبر ومناقشة الأمر، مشيرا بأن القطاع سيعمل على تقديم توجه عام حول كافة النقاط التي تتعلق بالقانون الذي تم سحبه والقانون الأصلي، وخصوصا فيما يتعلق بقضية النسب التي لها علاقة بالأفراد وعدم الاقتراب منها وابقاءها على ما هي عليه لما لها اثار سلبية على الجميع.

وأكد الكباريتي رفضه للعقوبات التي تم فرضها في مشروع القانون الذي تم سحبه، مؤكدا أن الجميع ضد التهرب الضريبي ولكن ليس على حساب الاستثمار، فهنالك فرق بين التهرب الضريبي الذي يجب أن يعاقب عليه كل شخص متهربا ،وبين أن تحارب الاستثمار فهو بذلك يقضي على الاستثمار والاقتصاد الأردني.

وأضاف الكباريتي : " لدينا وجهات نظر متعددة، ونحن نريد أن نعمل على حلقة تشاور وتحاور للوصول إلى نتيجة من الممكن الأخذ بها والاستفادة منها، فنحن لا نريد أن يكون هنالك فقط لقاءات وحوارات دون الخروج بنتيجة مثمرة على الجميع".

وأعرب الكباريتي عن أمله بأن يكون هنالك حوار وتشابك وتشارك حقيقي بين القطاعات والحكومة، الذي سينعكس ايجابا على المصلحة العامة والخاصة.