منافسة منقطعة النظير بالاسواق لم تشهدها المنطقة منذ زمن.. والمواطن عين الوزارة في المراقبة

اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

تشهد الاسوق في شهر رمضان المبارك زيادة في الحركة والنشاط الذي يحتاج الى تكثيف عمليات المراقبة على الاسواق من قبل الجهات المعنية لحماية المواطن من المغلاة وارتفاع الاسعار من قبل بعض التجار مما يساهم في بقاء الامور تحت سيطرة وزارة الصناعة والتجارة والتموين .. وبهذا لا يقع المواطن ضحية لجشع فئة معينة من التجار

وفي ظل اهمية الرقابة على الاسواق خلال الشهر الفضيل اكد امين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي لــ اخبار البلد ان من المهام الرئيسية للوزراة بموجب قانون الصناعة والتجارة الرقابة ضمن أطر محددة ..

واضاف الشمالي بأن الوزارة لديها مديرية متخصصة للمراقبة على الاسوق والتاكد من المخزون الاستراتيجي المتوفر وعمل جولات ميدانية على الاسواق داخل العاصمة وفي المحافظات للتأكد من أسعار المواد الأساسية المحددة والتحقق من إعلان أسعار السلع والمواد وبيعها وفقاً لهذه الأسعار ..

مشيرا على ان عدد المراقبين بالميدان يبلغ 80 موظف وهذا العدد غير كافٍ لمراقبة الاسواق كافة داخل عمان والمحافظات لذا تطمح الوزارة دائما لوجود تعاون بينها وبين المواطن ..

حيث ان المواطن هو العين الاخرى للوزارة في الميدان للابلاغ عن اي شكوى تخص الاسعار او العروض الوهمية او عدم الالتزام بالاسعار المعروضة وغيرها..حيث قامت الوزراة بنشر رقم الشكاوى الخاص للمواطن والفعال باستمرار" 06566176 " ليستطيع المواطن من خلاله التبليغ بكل سهوله ويسر ومتابعة الامور من قبل الجهات المعنية حيث ان هذه العملية تسهل على المواطن وعلى الوزارة ومن خلالها يتم تغطية اكبر مساحة ممكنة من المملكة ..

هذا وقد طمئن امين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي كافة المواطنين بتوفر كميات كافية من السلع المعروضة بالاضافة الى وجود منافسة عالية ومنقطعة النظير لم تشهدها المنطقة من زمن طويل .. منوها على ان هذا الامر سيؤدي الى عدم وجود مغالاة بل من المتوقع ان تكون الاسعار اقل من السابق