الزراعة تسمح باستيراد الاغنام لتأمين حاجات رمضان والاعياد

اخبار البلد

 
تباشر وزارة الزراعة اليوم الأحد بدء استقبال طلبات السماح باستيراد اغنام حية لذبحها داخل المملكة، وذلك لتأمين حاجة الأسواق من اللحوم الحمراء لشهر رمضان المبارك.
واشترطت وزارة الزراعة في الكميات المستوردة أن تكون ضمن الكميات السابقة والشروط والمواصفات المعدة لهذه الغاية من خلال اللجنة الخاصة لإجراءات استقبال الطلبات دون المساس بحقوق المنتج المحلي (اللحوم البلدية) وحفاظا على تغطية الاحتياجات للشهر الفضيل والاعياد وموسم الصيف.
ويأتي قرار الوزارة تماشيا مع سياستها لتأمين احتياجات السوق المحلي من الأغنام الحية المخصصة للذبح داخل الأردن وذلك لقرب حلول شهر رمضان الفضيل ولتكون اللحوم في متناول جميع طبقات المجتمع.
وعلى صعيد اخر، طلبت وزارة الزراعة من مزارعي الثوم بعدم الحصاد المنتج قبل وصول المحصول مرحلة النضج الكامل، والتي تسمح بتخزين الثوم لفترات طويلة كون الوزارة ستتيح الفرصة لبيع الثوم المحلي دون منافسة الثوم المستورد.
وهذا التوجه ينطبق على مزارعي البطاطا والبصل في مناطق الشفا والمناطق الصحراوية.
ونصحت الوزارة التجار بتوخي الحذر في عملية التخزين للمحاصيل من خلال العبوات المناسبة والظروف المثالية للتخزين في الحفاظ على المنتوجات وتغطية النقص الحاصل خلال أشهر تشرين الأول تشرين الثاني وكانون الأول من كل عام.