تجار الملابس الشرعية يعتصمون ومنير دية يوضح

أخبار البلد – أحمد الضامن

نفذ العشرات من اصحاب محال الملابس الشرعية في منطقة وسط البلد اعتصاماً امام محالهم، وذلك بسبب استمرار المداهمات من العاملين في دائرة الجمارك للأسواق وتدقيقهم وتفتيشهم المستمر للبضائع، وهو ما أدخل التجار بحالة من الارباك والغضب.

نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية أشار لـ "أخبار البلد" أنه منذ حوالي أسبوع بدأت دوريات مكافحة التهريب بمداهمة الأسواق، لوجود اخبارية عن عمليات تهريب وإدخال لأقمشة مهربة وتصنيعها ضمن معادلات تصنيع خاطئة وإخراجها بطريقة غير رسمية وقانونية.

وأضاف دية : " استمرار تواجد الدوريات في الأسواق وعلى مدار الساعة خلق حالة من الغضب والهلع والارتباك،وبالتالي التجار لم يبقى لديهم القدرة على الاستمرار بهذه الحالة والتي أثرت بشكل كبير على التجار بشكل عام، مما دفعهم إلى عمل وقفة احتجاجية وإغلاق جزئي للمحلات".

وبين دية أنه تواصل مع عطوفة مدير عام الجمارك ومديرية مكافحة التهريب ووعدوا بالتخفيف من حدة التفتيش والدوريات وكثافتها وتواجدها اليومي بالأسواق.

ولفت دية بأن الأسواق ليست بحاجة الآن إلى خلق حالة من الارتباك والهلع والخوف،فعمليات التفتيش والتدقيق يجب أن تكون بطريقة منظمة وبدون خلق اي حالة من الهلع والفزع.