العين الكباريتي: الميزان التجاري الأردني يميل لصالح البرازيل

اخبار البلد-


التقى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن العين نائل رجا الكباريتي المستشار في سفارة البرازيل في عمان جوزيه ريناتو روي فيريرا في لقاء عقد الاربعاء الماضي في مقر غرفة تجارة الاردن، حيث تم بحث امكانية تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين بشكل عام والحديث عن فرص الدخول لإعادة الإعمار في كل من سوريا والعراق وعن امكانية انشاء شركة أردنية برازيلية مشتركة معنية في القطاع الزراعي.
وأشار العين الكباريتي خلال اللقاء إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في كل المجالات وحرص الاردن على تعزيز تجارته مع البرازيل مشيرا الى أهمية زيادة مستوى التعاون وضرورة تعزيزها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، وعلى أهمية العمل على زيادة حجم الصادرات الاردنية الى البرازيل.
وقال ان فرص التعاون الثنائي بين البلدين كبيرة وواسعة وهناك بيئة اعمال متطورة ومناخ استثمار جاذب في ظل ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار ومستوى رفيع من البنية التحتية والخدمات المتطورة في جميع الميادين.
وأشار العين الكباريتي الى تنظيم غرفة تجارة الأردن لمشاركة وفد القطاع الخاص الأردني في فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي والذي سيقام في مدينة ساو باولو- البرازيل خلال الفترة 1-3/4/2018، ويتناول موضوعات مهمة تتعلق بالابتكار والتكنولوجيا، الأمن الغذائي والخدمات اللوجستية، السياحة، الطاقة والطاقة المتجددة، الاستثمار والعلامات التجارية.
وبين الى تخصيص يوم اردني يتحدث عن الاستثمار في مختلف القطاعات الواعدة في الاردن كالصيدلانية والبنية التحتية والانشاءات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم الالكتروني والزراعة كما سيتخلله عقد لقاءات ثنائية بين الجانب الأردني ونظرائه من الجانب البرازيلي وذلك في سبيل خلق وتطوير مجالات تعاون وشراكات واستثمارات مشتركة بين الأردن والبرازيل.
من جانبه، أكد المستشار البرازيلي حرص بلاده بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الاردن مشيرا الى اهمية استغلال بيئة الاردن الامنة والمستقرة في تعزيز التعاون الثنائي بين الاردن والبرازيل وعلى توفير كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص وأنها تأمل في المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين مستقبلا.