منتخب الكرة يستأنف التدريبات ويعسكر استعدادا لنيبال

يستأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، استعدادا لاستضافة منتخب نيبال يوم السبت المقبل، في مباراة ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم التي تستضيف البرازيل نهائياتها في العام 2014.
ويأتي استئناف المنتخب لتدريباته، بعد المشاركة في بطولة فوكس الدولية الرباعية التي اختتمت اول من أمس في عمان وظفر بلقبها منتخب الكويت، فيما حل المنتخب الوطني في المركز الثالث بعد خسارة امام السعودية وفوز على العراق بركلات الترجيح.
وسيركز المدير الفني للمنتخب عدنان حمد خلال التدريبات المقبلة، على تعزيز الايجابيات التي برزت خلال البطولة الرباعية، والعمل على معالجة السلبيات التي ظهرت خلال المباراتين الاخيرتين خاصة امام المنتخب العراقي.
ويرى الجهاز الفني أن البطولة الرباعية جاءت مفيدة للمنتخب، من خلال خوض مباراتين قويتين عادتا بالفائدة على الفريق، المطالب بالاستفادة من المباريات الودية قبل اقتحام المنافسات الرسمية الأهم.
وكانت البطولة الرباعية قد كشفت عدم جاهزية الفريق بدنيا، في ظل قصر فترة الإعداد، خاصة الشوط الثاني من مباراة العراق التي تراجع فيها أداء المنتخب بدرجة ملحوظة.
يشار إلى أن لاعبي المنتخب خضعوا أمس الاحد لاستراحة لمدة يوم واحد، قبل العودة للتدريبات اعتبارا من اليوم، علما ان عددا من اللاعبين استثمروا الاستراحة في الخروج في رحلات برفقة عائلاتهم.
معسكر مغلق للمنتخب الخميس
يدخل لاعبو المنتخب الوطني في معسكر مغلق في أحد فنادق عمان اعتبارا من يوم الخميس المقبل وحتى موعد مباراة نيبال، وذلك لتوفير اقصى درجات الراحة للاعبين قبل اللقاء الرسمي الاول بتصفيات المونديال.
تغيير بشار جاء للإصابة
اضطر الجهاز الفني للمنتخب لتغيير قائد المنتخب بشار بني ياسين في مباراة الفريق الاخيرة امام العراق، بسبب اصابة سبق وان تعرض لها اللاعب اثناء معسكر المنتخب في تركيا.
وظهرت آثار الاصابة واضحة على اللاعب اثناء الشوط الاول، الا انه فضل اكمال الشوط، قبل ان يخبر المدير الفني عدنان حمد، الذي فضل تغييره مطلع الشوط الثاني، لمنحه فترة استراحة اطول، مؤكدا له ان تصفيات كأس العالم هي الاهم.
منتخب نيبال يصل الخميس
إلى ذلك، ينتظر ان يصل منتخب نيبال لكرة القدم الى عمان يوم الخميس المقبل، وفق حجوزات الطيران، حيث يسعى المنتخب لتأمين تدريب خفيف مساء نفس اليوم، قبل ان يجري التدريب الرئيسي والاخير يوم الجمعة المقبل على ملعب المباراة "ستاد عمان الدولي".
وتشير المعلومات الواردة من نيبال ان المنتخب الذي يشرف على تدريبه الإنجليزي جراهام روبرتس يستعد بحماس كبير لملاقاة منتخبنا، مستفيدا من نشوة الفوز الكبير الذي تحقق على تيمور الشرقية مؤخرا ضمن الدور الاول من تصفيات كأس العالم.
وتفيد المعلومات بان نيبال يستمد معنوياته من جمهور المنتخب المتحمس لتحقيق نتيجة إيجابية، رغم ادراكهم لفارق المستوى بين المنتخبين والذي يميل بدرجة كبيرة لصالح منتخبنا.