الكويت (2) العراق (0)في البطوله الدوليه الرباعيه بكرة القدم

خرجت أمس مواجهة منتخبي الكويت والعراق على ستاد عمان بـ(لون السماء) بعد فوز الاول 2/0 في افتتاح بطولة «فوكس» الرباعية.
المنتخب العراقي سيطر على مجريات اللقاء في دقائقه الاولى دون فاعلية، قبل ان يصبح المنتخب الكويتي المبادر الى تهديد المرمى العراقي في الشوط الاول، وتوج «الازرق» جهوده في الفترة الثانية وسجل هدفين ليحجز مقعده في نهائي البطولة أمام المنتخب السعودي.
- مثل الكويت: نواف الخالدي، حسين فاضل، مساعد ندا، محمد راشد (عامر معتوق)، خالد القحطاني (فهد عوض)، طلال العامر (جراح العتيقي)، فهد الانصاري، حسين الموسوي (فهد العنزي)، وليد علي (عبد العزيز المشعان)، يوسف ناصر (علي الكندري)، بدر المطوع.
- مثل العراق: محمد كاصد، علي رحيمة، سلام شاكر، باسم عباس، سامال سعيد، قصي منير، مثنى خالد (اسامة رشيد)، مصطفى كريم (امير كريم)، هوار ملا (مصطفى احمد) (علاء عبد الزهرة)، سامر سعيد (فريد مجيد)، يونس محمود(عماد محمد).

قصة الهدفين
- د.66: تسلم وليد كرة في الميسرة  تقدم بها وعكسها الى المطوع ومنه الى عوض الذي واجه الحارس ولعبها في الزاوية البعيدة.
- د.84: نفذ العنزي ركلة ركنية الى الكندري هيأها برأسه الى فاضل سددها قوية على يسار الحارس.

شريط الفرص
الكويت
- د.8: تمريرة من الموسوي على مشارف المنطقة الى ناصر سددها على الطاير مرت بجوار القائم الايسر.
- د.22: سدد المطوع كرة من مسافة بعيدة ارتدت من العرضة.
- د.30: سدد ندا كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن.
- د.72: نفذ ندا ركلة حرة بقوة مرت بجوار القائم.
- د.77: مرر ناصر كرة بينية الى المشعان سددها ارتدت من الحارس عادت الى نصر سددها بقوة الى خارج الملعب.
- د.89: انطلق المطوع بسرعة من ميسرة الملعب وراوغ المدافع وسدد كرة قوية في الشباك من الخارج.

العراق
- د.61 ركلة حرة مباشرة سددها عماد محمد بقوة مرت بجوار القائم الايسر.

الرسم التكتيكي
سيطر المنتخب العراقي على منطقة العمليات مع انطلاق اللقاء بتواجد اربعة لاعبين الى جانب انطلاقة الظهرين من الخط الخلفي لدعم هجمات الفريق من خلال تواجد ثنائي المقدمة.
المنتخب الكويتي واجه الاندفاع العراقي بالتمركز الجيد لمدافعيه، وعودة مهاجميه الى وسط الملعب ما اعطى الفريق افضلية في السيطرة على منطقة العمليات والبدء في بناء الهجمات التي تنوعت من خلال الاختراق من عمق الملعب والانطلاق عبر الاطراف وارسل الكرات العرضية، ما دفع المنتخب العراقي الى اغلاق عمق الدفاع ليستخدم المنتخب الكويتي سلاح التسديدات البعيدة.
في الشوط الثاني، سجل المنتخب الكويتي سيطرة واضحة على وسط الملعب وبدأ بتدوير الكرات وتنفيذ جمل تكتيكية من العمق الى الاطراف والتوغل نحو المرمى العراقي، والذي اكتفى بالتمركز في مناطقه الدفاعية دون التقدم نحو المرمى الكويتي.
بسط المنتخب الكويتي سيطرة مطلقة على اللقاء وتقدم بالهدف الاول، وزاد الكويتي من التحكم بمجريات المباراة مستفيداً من النقص العددي للمنتخب العراقي ما منحه الافضلية في السيطرة على الكرة في الملعب العراقي، وايجاد المنافذ نحو المرمى ليعزز النتيجة بالهدف الثاني.

أفضل لاعب
بدر المطوع/ الكويت: اختار الزملاء الصحفيين مهاجم الكويت افضل لاعب في اللقاء لدوره الحاسم في قيادة منتخب بلاده للفوز.

رؤية فنية
- جوران/ المدير الفني للمنتخب الكويتي: لم نقدم المستوى المطلب في الشوط الاول، لكننا غيرنا الحال في الفترة الثانية وظهرنا فنياً وبدنياً بصورة جيدة، نحتاج الى المزيد من العمل لبلورة افكاري قبل لقاء الفلبين.
- سيدكا/ المدير الفني للمنتخب العراقي: مرحلة الاعداد لم تكن طويلة، بإستثناء معسكر تركيا الى جانب توقف الدوريات لفترة طويلة، المنتخب الكويتي استحق الفوز كما اننا لم نقدم مباراة جيدة.

قرار
- د.71: اشهر الحكم البطاقة الحمراء للعراقي علي رحيمة لاعاقة مهاجم الكويت يوسف ناصر الذي واجه الحارس.

الحكام
السعودي العريني، الاردني عيسى عيماوي، واحمد مؤنس والاردني سليمان دلقم رابعاً.