نقيب المقاولين: الحكومة لم تفي بوعودها بدفع المستحقات على الوزارات

اخبار البلد-

قالت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين ان الحكومة لم تفِ بالوعود التي قطعتها مسبقا بدفع المستحقات المالية المتحققة على الوزارات والمؤسسات الرسمية والتي تزيد عن 100 مليون دينار.
وقال نقيب المقاولين المهندس وائل رشاد طوقان ان ما قامت به الحكومة ووزارة المالية بعدم الالتزام بالوعود بصرف المستحقات العالقة سيلحق الضرر الكبير بقطاع الانشاءات وسيدفع العديد منهم الى عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتهم المالية للبنوك والتجار والموردين، كما ان ذلك من شانه عدم دفع رواتب العاملين في هذه الشركات مما سيؤدي ببعضهم الى الملاحقات القانونية او التوقيف او الحجز على الممتلكات.
واشار طوقان ان عدم الالتزام التعاقدي سيؤثر على مصداقية الحكومة وعجلة الاقتصاد، بالاضافة الى ما يترتب على ذلك من فوائد مالية جراء تاخير صرف المستحقات.
وقال اننا كمقاولين ومجلس نقابة نناشد الحكومة ممثلة برئيس الوزراء بصرف هذه المستحقات وعدم الانتظار لحين اقرار الموازنة العامة، وبغير ذلك سيدفع الشركات قصرا الى التوقف عن العمل وتسريح العمالة المحلية وكوادرها، كما سيؤدي الى اضرار فادحة وخسائر مادية على القطاع وعلى خزينة الدولة وعلى سمعة وتطور قطاع المقاولات والاستثمار في الاردن.