ارتفاع اسعار الذهب والنفط عالميا مع تراجع الدولار

اخبار البلد

 
ارتفعت أسعار الذهب عالميا لليوم الرابع على التوالي بعد اقرار قانون الاصلاح الضريبي الجديد الاميركي وتوقعات بأن الحكومة الأمريكية ستطبق أكبر إصلاحات ضريبية منذ 30 عاما ما أبقى الدولار مستقرا.

وارتفع الذهب بأكثر من نسبة 2 بالمائة مرتفعا من أدنى مستوى في خمسة شهور عند 1235.92 دولار للأوقية (الأونصة) يوم 12 كانون الأول بدعم من ضعف الدولار الذي يجعل الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وبحلول الساعة 1009 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1264.52 دولار للأوقية.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمائة إلى 1267.70 دولار للأوقية.

فيما واصلت اسعار النفط العالمية ارتفاعها اليوم الاربعاء ليصل لمستوى 57.75 دولار للبرميل مع افتتاحيات بورصة ستريت وبدعم انخفاض مخزونات الخام في اميركا لأدنى مستوى في عامين بحسب بيانات معهد البترول الأميركي.

ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأميركية، والمتوقع أن يظهر ارتفاع الإنتاج الأميركي لمستوي قياسي جديد.

بينما تراجع الدولار الأمريكي قليلا في وول ستريت، اليوم الأربعاء، نحو 0.1% مقابل سلة من العملات العالمية مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي.

وتراجع مؤشر الدولار بنحو 0.1% حتى الساعة 11:40 بتوقيت جرينتش، ليتداول عند مستوى 92.97 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 93.02 نقطة وسجل الأعلى عند 93.11 نقطة والأدنى عند 92.94 نقطة.

وأنهى المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2%، في ثالث خسارة يومية على التوالي، وسجل في اليوم السابق أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 92.91 نقطة، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية، خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.

وعلى مدار الأسبوع الماضي انخفض المؤشر بنسبة 0.4%، مسجلا أول خسارة أسبوعية خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة بعدما أبدى الاحتياطي الاتحادي قلقا تجاه وتيرة التضخم الأمريكية خلال 2018، وهو ما لا يصب في صالح تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة.