بورصة عمان و"إكسلنس" توقعان مذكرة تفاهم

اخبار البلد

 
وقعت بورصة عمان وشركة سستينابيلتي إكسلنس مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون بينهما بخصوص تعزيز الاستدامة في سوق رأس المال الأردني وفي الشركات المدرجة في بورصة عمان.

وتنص المذكرة على التعاون المشترك في العديد من المجالات والمحاور لتشمل عقد البرامج والدورات التدريبية بخصوص الاستدامة، واعداد الدليل الارشادي لإفصاح الشركات المدرجة عن أداء الاستدامة.

ووقع المذكرة عن بورصة عمان المدير التنفيذي للبورصة نادر عازر، والرئيس التنفيذي للشركة دارين روفير.

وقال عازر ان توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن الجهود لزيادة الوعي بأهمية الاستدامة في سوق رأس المال الأردني بالتعاون مع الشركة بصفتها رائدة في هذا المجال، ومن خلال هذه الشراكة ستقوم البورصة بالتواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة وبخاصة الشركات المدرجة لنشر ثقافة الاستدامة وأهمية تطبيق مبادئها وفوائدها العائدة على الشركات وعلى كافة الأطراف ذات العلاقة".

وأضاف أن البورصة انضمت في العام 2016 الى مبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تهدف الى زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بحماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة.

وقال دارين روفير المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إن تعزيز الاستدامة في العمليات التجارية الاساسية يسهم في رفع الاداء التنافسي والمالي للشركات المدرجة.