أهم أحداث الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

اخبار البلد

 

سيطرت حالة عدم اليقين السياسي في ألمانيا على أهم أحداث الأسبوع الماضي، حيث اعترفت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" عن فشل الجهود المبذولة لتشكيل حكومة ائتلافية، فضلاً عن تفضيلها إعادة الانتخابات بدلاُ من تشكيل حكومة أقلية.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير تفاؤل بشأن معدل النمو للولايات المتحدة برغم الأعاصير التي ضربت البلاد، بينما كشف عن قلق الأعضاء من تقييم أسعار الأصول المبالغ فيه.

ميركل تعترف بفشل جهود تشكيل حكومة ائتلافية

اعترفت المستشارة الألمانية بأن جهودها في تشكيل حكومة ائتلافية قد فشلت، وهو ما يدفع البلاد نحو أزمة سياسية، ويجعل أكبر اقتصاد في منطقة اليورو يواجه انتخابات جديدة محتملة.

الولايات المتحدة تضم كوريا الشمالية لقائمة الدول الراعية للإرهاب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ضمت كوريا الشمالية لقائمة الدول الراعية للإرهاب.

"يو بي إس"يتوقع أداءً مخيباً للآمال للدولار أمام اليورو بعام2018

توقعت مجموعة "يو بي إس جروب" الاستثمارية أن يكون أداء الدولار أمام اليورو مخيباً للآمال بالعام القادم، حتى مع احتمال رفع الفائدة الأمريكية.

جي بي مورجان: السلع ستواجه عاماً صعباً في 2018

توقع بنك "جي بي مورجان تشيس" أن تواجه السلع عاماً آخرَ صعباً، لتستمر العائدات عليها بمستوى ضعيف في 2018، عقب الأداء المنخفض بالعام الجاري.

اختراق بيانات 57 مليون شخص بشركة "أوبر"

عرضت شركة "أوبر" لسرقة بيانات 57 مليون عميل وسائق لديها عبر عملية خرق هائل للقانون، تكتم عليه موظفون بالشركة لأكثر من عام.

الموازنة البريطانية تتوقع تباطؤ نمو اقتصاد المملكة المتحدة بـ2018

توقعت الموازنة العامة لبريطانيا أن ينمو الاقتصاد بنحو 1.5% في العام الجاري، ثُمَّ يبدأ في التباطؤ على مدار الـ3 أعوام المقبلة.

مصادر:السعودية تضغط على أوبك لتمديد اتفاق خفض الإنتاج 9 أشهر

قالت مصادر مطلعة إن السعودية -باعتبارها أكبر منتج للخام في أوبك- تضغط على وزراء النفط؛ للاتفاق الأسبوع المقبل على تمديد تخفيضات الإمدادات التي تقودها المنظمة لمدة تسعة أشهر إضافية.

منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة تعاود الصعود

عاودت منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة الصعود خلال الأسبوع الماضي، فيما تراجعت منصات الغاز الطبيعي.

محضر الفيدرالي يظهر تفاؤلاً بالنمو وقلقاً بشأن أسعار الأصول

كشف محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن تفاؤل أعضاء البنك المركزي بشكل كبير بشأن النمو، في حين أعربوا عن قلقهم من خروج أسعار الأصول عن المستويات المطلوبة؛ مما قد يشكل خطراً على اقتصاد الولايات المتحدة.

"كريدي سويس" يتوقع استمرار صعود أسواق الأسهم العالمية في 2018

قال بنك "كريدي سويس" إن أسواق الأسهم العالمية ستتجه نحو مزيد من الارتفاع في العام المقبل، وذلك بعد المكاسب الواسعة التي حققتها في العام الجاري، بدعم تواصل التعافي في الاقتصاد العالمي.

منظمة التعاون الاقتصادي تحذر من أزمة جديدة بسبب الديون

حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من ارتفاع عبء الديون الخاصة في اقتصادات الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، ما يشكل خطراً على النمو، مؤكدة أن دولاً مثل كندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة تقود العالم في اقتراض الأسر.

وزير روسي: اتفاق أوبك أضر باقتصاد بلادنا

قال وزير الاقتصاد الروسي إن النمو في بلاده خلال شهر أكتوبر الماضي، تأثر سلبياً بالاتفاق بين أعضاء أوبك وموسكو بشأن خفض إنتاج النفط